رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إخلاء المحافظات من البوتاجاز لترشيد دعم الأسطوانة

عبد الله غراب
عبد الله غراب

أعلن المهندس عبدالله غراب وزير البترول والثروة المعدنية انه تقرر اخلاء المحافظات من البوتاجاز واحلال الغاز في فترة زمنية وجيزة لترشيد دعم اسطوانة البوتاجاز وتوجيهها الي مشروع التوسع في الغاز الطبيعي.


جاء ذلك في الكلمة التي القاها المهندس مصطفي اسماعيل رئيس شركة غاز مصر نيابة عن الوزير في افتتاح محطة تخفيض ضغط الغاز بمدينة طوخ بالقليوبية لتوصيل ىالغاز الطبيعي لاول مرة الي الوحدات السكنية والمخابز بمدينة طوخ .
وتبلغ تكلفة المشروع 27 مليون جنيه  وتقرر توصيل الغاز علي مرحلتين تنتهي في اكتوبر القادم.
ويوفر مشروع الغاز بالقليوبية 2000 طن سولارو1800 طن بوتاجاز سنويا وقيمة دعم 11 مليون جنيه سنويا، كما تقرر تنفيذ محطة تخفيض ضغط جديدة بمدينة القليوبية باستثمارات 100 مليون جنيه لتوصيل الغاز

لعدد 23 الف عميل ومد شبكات الغاز في مد الخصوص والقناطر الخيرية والحادثة، واعلنت شركة غاز مصر انه تقرر اخلاء 97% من مدن المنوفية من البوتاجاز خلال العام الحالي .
وقررت الشركة توصيل الغاز لكل متعاقد خلال 3 شهور من عمليات التركيب ومنح الأولوية لسرعة سداد قيمة التركيبات وعدم الاخلال بحق المواطن صاحب الدور في تركيب الغاز الطبيعي في حالة تعذره عن سداد قيمة التركيب بان يتم التعاقد معه وسداد القيمة بالتقسيط علي الفاتورة الشهرية .