رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر الخير توزع 100رأس ماشية على فقراء سوهاج

محلية

الاثنين, 14 مايو 2012 22:46
مصر الخير توزع 100رأس ماشية على فقراء سوهاج
كتبت- سالى حسن:

وزعت مؤسسة مصر الخير برئاسة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية اليوم الإثنين 100 رأس ماشية علي فقراء محافظة سوهاج ضمن خطة قومية تستهدف توزيع 50 ألف جاموسة خلال الخمس سنوات علي الفقراء والمحتاجين في محافظات الصعيد.

وقال محسن محجوب عضو مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير فى بيان صدر عن مؤسسة مصر الخير، إن تلك المساعدات تأتي في إطار المساعدات الاقتصادية والاجتماعية التي تقوم المؤسسة بتوزيعها علي الفقراء والمحتاجين مؤكدا أنها سوف تقدم أيضا كافة خدمات الطب البيطري والأعلاف وكافة الخدمات الأخري للفقراء مجانا.
واكد ان المؤسسة انطلقت من الصعيد ولكنها تستهدف الوصول الي كافة

محافظات الجمهورية، مشيرا الي ان الخطط تسير في اتجاهين هما الكم والكيف، مضيفا أن هناك خطة لحصر شامل للفقراء لرسم خريطة للمحتاجين بقري الصيعد والتي تبلغ 1750 قرية من بين 4500 قري علي مستوي الجمهورية، مؤكدا ان البداية كانت من الصعيد لأنه طبقا للمعايير المحلية والدولية اكثر النماطق فقرا واحتياجا وان هناك قناعة تامة بانه اذا تم رفع الاولي بالرعاية سيتم رفع مستوي المجتمع كله .مضيفا انه يتم اختيار المحتاجين بناء علي بحث اجتماعي معتمد.
وأضاف أن المؤسسة قامت بافتتاح مزرعة أرض الخير للانتاج الحيواني بمحافظة اسيوط علي مساحة 200 فدان ذلك في إطار تنفيذ سياسة المؤسسة التكافلية واهتمامها باختيار رؤوس الماشية التى تسلم للمستفيدين من الفقراء على أسس علمية وبيطرية سليمة لضمان استمرار الدخل العائد للمستفيد لإعانته على أعباء الحياة وانه يتم  تحسين سلالات الجاموس داخل المزرعة.
وقال إنه من المستهدف أن تقوم المزرعة بإنتاج عشرة آلاف عجل عشار محسن وملقح صناعيا سنويا وأن يتم التعامل مع هذه الحيوانات غذائيا وصحيا وبيطريا هذه بالأسلوب العلمى العالمى .
وأضاف أن الهدف من المشروع هو توفير حيوانات ذات إنتاجية عالية من الألبان واللحوم وتوزيعها على الفقراء لضمان مستوى دخل مرتفع لهم الى جانب  توفير حيوانات ذات مواصفات عالية فى إنتاج الألبان واللحوم للمشاركة فى حل أزمة الألبان واللحوم فى مصر.

أهم الاخبار