رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إجراءات ميسرة في المنيا للتخفيف على المنتفعين بأراضي الدولة

محلية

السبت, 05 مارس 2011 16:10
كتب - أشرف كمال :

وافق الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا على حساب مقابل الانتفاع من مساحة 12 قيراطا زراعيا حتى فدان لأراضى أملاك الدولة بقيمة مالية 250 جنيها في العام تحاسب بنسبة وتناسب بقيمة ألف جنيه للفدان وذلك في إطار خطة المحافظة للتخفيف على المواطنين الفقراء ومحدودي الدخل.

و جاء قرار المحافظ استجابة لأهالي قريتي زاوية حاتم وبني خيار مركز أبوقرقاص بحضور كافة الأجهزة المعنية. وأوضح أنه سيتم حساب مقابل الانتفاع من مساحة فدان وحتى ثلاثة أفدنة بقيمة مالية ألفي جنيه للفدان أما المساحات الزائدة أيا ما كانت مساحتها بقيمة 3 آلاف جنيه للفدان وبحد أقصى لا يتجاوز 10 أفدنة وذلك طبقا للقوانين المنظمة لهذا الشأن.

وبالنسبة للمباني أعلن المحافظ أنه تقرر تحديد 20 جنيها مقابل بيع للمساحات من الأراضي حتى مساحة 500 متر و تحديد 50 جنيها مقابل

بيع للمساحات من 500 متر وحتى ألف متر مع مضاعفة القيمة المالية لكل 500 متر تالية بحد أقصى ألفين متر وعرض الحالات الفردية التي تتجاوز ألفى متر لدراستها.

وأوضح المحافظ أنه بالنسبة للأراضي المستخدمة فعليا في أي من الأغراض التجارية أو الحرفية سيتم تحديد سعر الشراء بقيمة 20 جنيها عن الـ50 مترا الأولي وتضاعف بمضاعفة الـ50 مترا كحد أقصى وتتبع في السداد والتقسيط باعتبار أن تلك المشروعات ضرورية وتنطوي على البعد الاجتماعي الواجب مراعاته للمواطنين شريطة البدء فورا في إنهاء إجراءات الترخيص للمشروعات طبقا للاشتراطات القانونية المعمول بها في هذا الشأن.

وعلى صعيد متصل، تمكنت حملة من القوات المسلحة، والأمن ، والإدارة

المحلية من إزالة 132 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأراضٍ أملاك الدولة على إجمالي مساحات نحو 12 فدانا ليصل إجمالي الحالات التي تم إزالتها خلال 3 أيام إلى 206 حالات أقامها بعض المواطنين استغلالا للظروف التي مر بها الوطن في تحد صارخ لأحكام القانون.

وفى تنسيق كامل بين كافة الأجهزة المعنية قامت حملة مكبرة لإزالة التعديات التي شملت 49 حالة بقرية الفكرية و 15 حالة بقرية الحلف و59 حالة بحوض أديب بك و9 حالات بحوض الساقية .

كما تمكنت الحملة من إزالة 29 حالة تعدٍ بمركز أبوقرقاص والتي أقامها بعض المواطنين استغلالاً للظروف التي مر بها الوطن في تحدٍ صارخ لأحكام القانون.

وقامت الحملة بإزالة 21 حالة تعدٍ بقرية منسافيس ، و4 حالات بقرية سفاي ، وحالتين بكل من قرية أبيوها وقرية الفكرية. وتم تأمين الكوادر القائمة بأعمال التنفيذ من كل من القوات المسلحة والأمن المركزي وقوات مديرية الأمن في المنيا بلا اعتراض من المواطنين المخالفين بل على العكس قام المواطنون بتأييد كامل لحملة الإزالة .

 

أهم الاخبار