محاولات لامتصاص غضبهم

النشار يتعهد بزيادة رواتب أعضاء هيئات التدريس

محلية

الاثنين, 14 مايو 2012 12:47
النشار يتعهد بزيادة رواتب أعضاء هيئات التدريسالدكتور محمد النشار وزير التعليم العالي
كتب _ زكى السعدنى :

تعهد الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالي بزيادة رواتب أعضاء هيئات التدريس بالجامعات بما يوفر لهم الحياة الكريمة ، ويتفق مع ما يقومون به من جهود متميزة فى العملية التعليمية والبحثية داخل الجامعات.

وأضاف الوزير أن هذه الزيادة التي يتطلع إليها أعضاء هيئات التدريس فى رواتبهم، تعد من حقوقهم الأساسية وسوف يتم بذل كل الجهود المطلوبة، من أجل تحقيق هذا المطلب العادل.
وكانت اللجنة التنفيذية لمؤتمر 31 مارس قد دعت لتنظيم اعتصام عام على مستوى الجامعات،   احتجاجا على عدم تحقيق مطالب أعضاء

هيئة التدريس بشأن زيادة الرواتب، وتعديل قانون تنظيم الجامعات الحالى ورفضت اللجنة، فى بيانها، مشروع القانون الذى يعتزم  أعضاء المجلس الاستشارى تقديمه لمجلس الشعب لإقراره وهو يحتوى على بنود يرفضها اعضاء هيئات التدريس ومنها عدم وضع جداول للرواتب والعمل على خصخصة الجامعات ورفع المجانية عن الطلاب فى حالة رسوبهم وتقدمهم لإعادة السنة الدراسية.

والتقى  النشار أمس مع المجلس الاستشارى لقانون تنظيم الجامعات وبحث الاجتماع  الزيادات التى تم

الاتفاق عليها مع الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء وتم رصد المخصصات المالية لها فى الموازنة الجديدة وتتضمن الزيادات رفع بدل الجامعة الى 100 ضعف ليصل الى 3 الاف جنيه للمعيد و4.5للمدرس المساعد و6 للمدرس و8 للاستاذ المساعد و10 للاستاذ  . وتعمل هذه الزيادات الى زيادة دخل اعضاء التدريس خلال المرحلة الاولى من تحسين الاوضاع المالية لاعضاء التدريس وتشمل المرحلة الثانية زيادة الرواتب من خلال وضع جدول جديد لرواتب اعضاء التدريس .
ويرى الدكتور عادل عبد الجواد رئيس المجلس الاستشارى ان هذه الزيادات ستضم الى الراتب وتؤدى الى زيادة دخل أعضاء التدريس، مشيرا إلى أنه تم تخصيص الاعتمادات المالية فى الموازنة الجديدة وسيتم صرفها .

أهم الاخبار