رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنشاء 3 صوامع جديدة للقمح بالقليوبية

محلية

الاثنين, 14 مايو 2012 12:06
إنشاء 3 صوامع جديدة للقمح بالقليوبيةصوامع قمح
القليوبية - صلاح الوكيل:

أكد الدكتور جودة عبدالخالق وزير التموين أنه تم الاتفاق على إنشاء 3صوامع بالقليوبية، وجار تخصيص الاماكن المناسبة بعد اجراء الدراسات الفنية الملائمة لطبيعة التربة، حيث إن هناك مواصفات خاصة لاقامة تلك الصوامع .

وأضاف انه تم الاتفاق على تشكيل لجنة من محافظة القليوبية ووزارة التموين لدراسة الاماكن المقترحة من قبل المحافظة لاقامة الصوامع، حيث إنه فى حالة انشاء الصوامع الافقية تحتاج إلى 32 الف مربع للصومعة الواحدة وهذا يصعب توفيره فى منطقة الدلتا بسبب التعدى على الاراضى الزراعية، مما دفع الدكتور عادل زايد محافظ

القليوبية إلى اقتراح انشاء صوامع ذات الطابع الراسى فى التوسع، بعد عمل الدراسات الازمة للتربة لمعرفة امكانية تحملها هذا النوع من الصوامع الافقية.
جاء ذلك خلال افتتاح  الدكتور عادل زايد محافظ
القليوبية والدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين والتجارة الداخلية وبحضور فكرى قورة وكيل وزارة التموين بالقليوبية واللواء محمد الكيكى السكرتير العام للمحافظة والقيادات العامة للمحافظة واعضاء مجلس الشعب والشورى، حجر الأساس لأكبر مخبز بالقليوبية، بتكلفة
"30 "مليون جنية لإنتاج مليون رغيف يوميا لمدينة شبرا الخيمة.
أعلن محافظ القليوبية أن د. فايزة ابوالنجا وزيرة التعاون الدولى ود. جودة عبد الخالق وزير التضامن وافقا على إنشاء اكبر مخبز لإنتاج الخبز بشبرا الخيمة وينتج مليون رغيف يوميا لمدينة شبرا الخيمة والمدن المجاورة لها.
وأضاف زايد أن الهدف من المشروع هو إنتاج رغيف خبز بمواصفات جودة عالية والقضاء على ظاهرة الطوابير أمام المخابز والشكاوى من ندرة الخبز، ومواجهة مافيا الدقيق المدعم.
وأشار المحافظ إلى أن المخبز العملاق سيتم إنشاؤه بحى شرق شبرا الخيمة على مساحة 2500 متر مربع، بمنطقة الشارع الجديد، وسيتم توزيع كمية من الإنتاج على مناطق شبرا وقليوب والخصوص والقناطر ومناطق أخرى بالمحافظة، وأنه سيوفر العشرات من فرص العمل للشباب.

 

أهم الاخبار