رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شعبة المخابز بالغربية تهدد بالاستقالة

بوابة الوفد الإلكترونية

هددت شعبة بالمخابز بالغرفة التجارية بالغربية، فى اجتماعها الذى عقدته مساء أمس الأحد  بتقديم استقالتها، احتجاجا على تعنت المسئولين بالمحافظة، وتحديدا محافظها ومدير المديرية ورئيس مباحث التموين، وإصرارهم على توريد عمولة "مليم عن كل رغيف يتم انتاجه".

وأكد علاء الشبينى رئيس الشعبة تلقي أصحاب المخابز البالغ عددها 1370 مخبزا بالمحافظة  خطابات موجهة من رؤساء المراكز لرؤساء الوحدات المحلية لتحصيل العمولة بأثر رجعى منذ توقف تحصيلها فى مارس2011.

وقال الشبيني إن هذا يعني تحصيل نحو أربعة ملايين و224 ألف جنيه، بواقع 264 ألف جنيه شهريا، توزعها كمكافآت وحوافز على كبار المسئولين، فى حين أن تحصيل تلك الرسوم أوقفتها قرارات رئيس الوزراء ووزراء التموين السابقين، فضلا عما قضت به

المحكمة من عدم دستوريتها، واستعادة معظم أصحاب المخابز على مستوى الجمهورية للمبالغ التى تم خصمها، بأحكام قضائية وأثر رجعى.
وأشارعاطف ديوان وكيل الشعبة الى أن هناك محاولات مستميتة من بعض المسئولين التنفيذيين، لسحب الثقة من الشعبة لمصلحة أشخاص آخرين، وتعمد لإهانتها لفظيا، وتهديد أعضائها بالزج بهم فى السجون.

وأكد أن الغربية تكاد تكون المحافظة الوحيدة التى تصر على تحصيل تلك الرسوم، فى الوقت الذى ألغتها كافة المحافظات تنفيذا للقرارات الوزارية، وحكم الحكمة.