احتجاجا على تعنت المسئولين...

شعبة المخابز بالغربية تهدد بالاستقالة

محلية

الاثنين, 14 مايو 2012 10:55
شعبة المخابز بالغربية تهدد بالاستقالة
كتب - أحمد عبدالفتاح:

هددت شعبة بالمخابز بالغرفة التجارية بالغربية، فى اجتماعها الذى عقدته مساء أمس الأحد  بتقديم استقالتها، احتجاجا على تعنت المسئولين بالمحافظة، وتحديدا محافظها ومدير المديرية ورئيس مباحث التموين، وإصرارهم على توريد عمولة "مليم عن كل رغيف يتم انتاجه".

وأكد علاء الشبينى رئيس الشعبة تلقي أصحاب المخابز البالغ عددها 1370 مخبزا بالمحافظة  خطابات موجهة من رؤساء المراكز لرؤساء الوحدات

المحلية لتحصيل العمولة بأثر رجعى منذ توقف تحصيلها فى مارس2011.

وقال الشبيني إن هذا يعني تحصيل نحو أربعة ملايين و224 ألف جنيه، بواقع 264 ألف جنيه شهريا، توزعها كمكافآت وحوافز على كبار المسئولين، فى حين أن تحصيل تلك الرسوم أوقفتها قرارات رئيس الوزراء ووزراء التموين السابقين، فضلا

عما قضت به المحكمة من عدم دستوريتها، واستعادة معظم أصحاب المخابز على مستوى الجمهورية للمبالغ التى تم خصمها، بأحكام قضائية وأثر رجعى.
وأشارعاطف ديوان وكيل الشعبة الى أن هناك محاولات مستميتة من بعض المسئولين التنفيذيين، لسحب الثقة من الشعبة لمصلحة أشخاص آخرين، وتعمد لإهانتها لفظيا، وتهديد أعضائها بالزج بهم فى السجون.

وأكد أن الغربية تكاد تكون المحافظة الوحيدة التى تصر على تحصيل تلك الرسوم، فى الوقت الذى ألغتها كافة المحافظات تنفيذا للقرارات الوزارية، وحكم الحكمة.
 

أهم الاخبار