رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع الغياب بالمدارس خوفا من البلطجة

فتحت جميع المدارس بمختلف المحافظات ما عدا محافظات شمال سيناء والإسكندرية وأسيوط أبوابها لاستقبال التلاميذ في الفصل الدراسي الثاني بعد تأجيل استئناف الدراسة لمدة ثلاثة أسابيع متتالية.

ارتفعت نسب الغياب بالمدارس بسبب تخوف أولياء الأمور علي ذويهم من تعرض للأذي في ظل الغياب الأمني وانتشار بعض أعمال البلطجة في الشوارع وأمام المدارس خاصة مدارس البنات التي انتشرت أمامها المعاكسات والمضايقات.

وكان أولياء الأمور ببعض المحافظات قد طالبوا المحافظين بتأجيل الدراسة لمدة اسبوع رابع لحين عودة الاستقرار والامان للشارع المصري.

بدأت الدراسة في ظل عدم وجود وزير لوزارة التربية والتعليم وانتظار تعيين وزير جديد في حكومة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الجديد.

انتظمت الدراسة بمختلف المدارس في ظل الغياب الأمني وعدم تنفيذ ما تعهدت به وزارة التربية والتعليم بإعداد وحدات أمنية لتأمين تلاميذ المدارس بالتنسيق مع وزارة الداخلية أدي

الغياب الأمني الي إصابة أولياء الأمور والتلاميذ بحالة من الرعب والفزع بسبب ما يتردد من تعرض المدارس لهجمات من البلطجية وأعمال السطو أرسل اولياء الامور ابناءهم الي المدارس في حراستهم الخاصة وانتظروهم أمام الأبواب لحين انتهاء اليوم الدراسي.

اضطرت إدارات المدارس الي اختصار مدة اليوم الدراسي وضغط الحصص الدراسية لانصراف الطلاب من الفصول مبكرا وعدم تأخرهم في المدارس حتي ساعات متأخرة ورفضت المدارس الموجود بها فصول تجريبية استقبال الأطفال في فصول الحضانة وتأجيل بدء الدراسة بها لحين استقرار الأوضاع الأمنية وعودة الأمان الي الشارع المصري.