استمرار إضراب عمال البريد وتحويلهم للنيابة الإدارية

محلية

الأحد, 13 مايو 2012 16:59
استمرار إضراب عمال البريد وتحويلهم للنيابة الإدارية
كتب- خالد حسن

لليوم الثانى على التوالى استمر اليوم إضراب العاملين بهيئة البريد المصرى ليتجاوز حجم المضربين عن العمل لأكثر من 60% من المناطق البريدية على مستوى الجمهورية للمطالبة بإلغاء قرار رئيس الهيئة بالعمل يوم السبت دون صرف بدل نقدى عنه أسوة بباقى العاملين بالحكومة، وذلك بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء رقم 1 لسنة 2006 باعتبار يومى السبت والجمعة إجازة رسمية لكافة العاملين بالدولة.

فوجئ العاملون صباح اليوم الاحد  بتحويل المئات منهم  على رأسهم قيادات النقابات المستقلة إلى النيابة الإدارية بتهمة تعطيل

العمل، وقام رئيس الهيئة بتحويل أكثر من 100 موظف من محافظة بنى سويف ومثلهم من محافظة قنا وحلوان والمحلة، فى محاولة من رئيس الهيئة لفض إضراب العاملين، وفى محافظة البحر الأحمر قام المحافظ بمقابلة العاملين مؤكدا لهم على موافقته على إجازة يوم السبت ضاربا عرض الحائط بقرار رئيس الهيئة الرافض.

كان العاملون وبدعوى من الإتحاد النوعى للعاملين بالبريد الذى يضم فى عضويته 13 نقابة مستقلة

قد بدأوا إضرابهم أمس السبت مطالبين أيضا بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه عقب إضرابهم الأخير الذى أنهوه أوائل شهر أبريل الماضى عقب وعدهم بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق يكون العمال طرفا فيها للتحقيق فى ملفات الفساد داخل الهيئة.. حيث أكد العمال أن رئيس الهيئة تجاهل فى تشكيله للجنة العمال، وبدأ فى تشكيلها من المقربين منه دون الاستعانة بأحد من خارج الهيئة كما تم الاتفاق عليه.

وأعلن العديد من المناطق البريدية إضرابهم عن العمل تزامنا مع اعتصام زملائهم، حيث أكد عادل هاشم  رئيس النقابة المستقلة بمحافظة بنى سويف أن كافة مناطق الصعيد مضربة عن العمل، وكذلك منطقة المحلة والغربية بالكامل والإسكندرية وبرج العرب.
 

أهم الاخبار