رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مخالفات مالية وإدارية بفوة التعليمية

محلية

السبت, 05 مارس 2011 12:13
كفر الشيخ - سعيد حجر ومصطفي عيد:


تقدمت أميمة الأنصاري رئيس قسم التعليم الفنى بإدارة فوة التعليمية وعضو مجلس محلي مركز فوة بمذكرة تفصيلية إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة شملت مخالفات مالية وإدارية بإدارة فوة التعليمية. كان المجلس المحلى قد سرد المخالفات فى الزمن البائد ولكن دون جدوى.

وذكرت الأنصارى أن المخالفات المالية فى كشوف مكافأة لجنة الإدارة للصف الثالث الابتدائى نصف العام لسنة 2009/ 2010حيث تم تشكيل اللجنة من مدير الإدارة رئس قسم و4 أعضاء من السيدات وعامل حصل مدير الإدارة على 48 يوما والسكرتيرة على 6 أيام و3 سيدات كل واحدة يوم والعامل على 10 أيام مما يدل على أن العمل وهمى وتساءلت كيف تم توزيع الأيام بهذا الشكل .

أضافت أنه شكلت اللجنة فى الدور الثانى حصل مدير الإدارة على 79 يوما والسكرتيرة على 7 أيام وثلاث سيدات على يومين و2 عمال كل واحد حصل على 8 أيام .

وأكدت الأنصارى أن المخالفة الثانية تمثلت فى اشتراك مدير الإدارة وهو رئيس اللجنة كعضو فى مركز طبع الأسئلة تحت رئاسة مدرس من أجل الحصول على المكافآت

.

وأشارت فى التقرير قيام مدير الإدارة بغلق قسم التطوير بالإدارة واستبعد العاملين به وتقدموا ضده ببلاغ فى النيابة الإدارية بالقضية رقم 71 لسنة 2010 حيث قرر أسامة المسلمانى وكيل النيابة الإدارية عودة جميع العاملين بقسم التطوير ولكن مدير الإدارة رفض . وأضافت أنه بسبب إغلاق قسم التطوير تم تعطيل منهج التطوير التكنولوجى بالمدارس وترتب على ذلك حرمان تلاميذ مدارس الإدارة من دراسة المنهج وحرمان 24 مدرسا من المتعاقدين من التدريس وضياع فرصة العمل بالنسبة لهم .

وأضافت أن مدير الإدارة حرم 24 مدرسا من التعاقد لسد العجز حسب طلب رئيس قسم التطوير والمثبت بتقرير لجنة التعليم بمحلى فوة فى 8/12 / 2009 حيث أكد مدير الإدارة تعيينهم فى خلال 24 ساعة وضرب بقراره والمجلس عرض الحائط .

وأكد التقرير عدم مراعاة أولوية من كان على رأس العمل كأساس للتعاقد مثال: تم التعاقد مع أحد المتقدمين غير مؤهل

تربويا بواسطة أحد العاملين بالجهاز المركزى للمحاسبات وتم التعاقد مع أحد المتقدمات بعقد مميز من مدينة دسوق وتم نقلها بعد شهرين لدسوق مما أدى إلى ضياع فرصة عمل لأحد أبناء فوة لإنها قريبة أحد العاملين بالمحافظة . كما أكد التقرير أنه لعدم دراسة مدير الإدارة خطط التوجية لسد العجز فى مدارس فوة وحسب تقرير لجنة التعليم بند سابع أرسل مدير الإدارة بيانا للمديرية بعدم وجود عجز فى رياض الأطفال والتعليم الابتدائى بما يخالف توجيهات الموجهين حيث إنه جاء ببعض ممن تعاقدين بإدارة مطوبس لسد العجز بمدارس فوة الأمر الذى أدى إلى ضياع فرص عمل حقيقية لخريجى مدينة فوة .

كما أكدت الأنصارى أن مدير الإدارة يسكن فى غرفة داخل الإدارة التعليمية دون الرجوع إلى مديرية التعليم بالمحافظة ودون دفع قيمة الإيجار أو الكهرباء وأكدت أنه يدخل الإدارة يوميا بعد نهاية اليوم الدارسى بحجة أنه يقوم بالمرور على مدارس المدينة هربا من مواجهة مشاكل الإدارة وهذا ما أكده تقرير المدير الإدارى والمالى السابق .

أضاف التقرير المقدم من أميمة الأنصارى أن شباب الخريجين الذين قاموا بالعمل فى مدارس فوة بالأجر بمبلغ 138 جنيها وكانوا على رأس العمل من عام 2000 وحتى 2006 ثم عادوا للعمل عام 2009بقرار محافظ كفر الشيخ ولكن بنفس الراتب حيث طالبوا وزير التعليم العمل على تثبيتهم وفقا للعدالة الاجتماعية.

أهم الاخبار