"فايد" تعيش فى العصور الوسطى

محلية

الأحد, 13 مايو 2012 00:17
فايد تعيش فى العصور الوسطى
الإسماعيلية - نسرين المصرى:

عاد أهالى قرى مركز ومدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية إلى حياة العصور الوسطى فاضطروا إلى استخدام الحطب فى طهى الطعام والتدفئة لفشلهم فى الحصول على أنبوبة بوتاجاز،

ناهيك عن المشاكل البيئية الناتجة عن مصرف «الملاريا» والذى يصدر روائح تزكم الأنوف وتتراكم به الحشرات الضارة فتؤدى إلى الإصابة بالأمراض الخبيثة، فيما يعيش سكانها على بركة من مياه الصرف الصحى والتى تحاصرهم، بينما ترى بعينيك الرطوبة بجدران المنازل وتآكل البنية التحتية فتعرض بيوت الأهالى للانهيار.
يقول محمد عبدالرؤوف - سائق: تعانى قرى مدينة فايد من مشاكل جمة أبرزها عدم توافر كوب مياه نظيف، كما أن التحاليل أثبتت وجود أكبر نسبة تلوث بمياهها فى المحافظة،

فضلاً عن الانقطاع المستمر وارتفاع منسوب المياه الجوفية التى تبعث الروائح الكريهة وتنشر الحشرات.
ويضيف: تقدمنا بشكاوى عديدة للمسئولين ولم يستجب لنا أحد.
يوضح أحمد سلطان - بائع - أن الكهرباء دائمة الانقطاع فالمحولات متهالكة والأسلاك الهوائية تتساقط على رؤوسنا، مما يعرض حياتنا وأبناءنا للخطر.
ويؤكد عماد خليل: رغم التصريحات التى تؤكد أن حصة المدينة من أنابيب البوتاجاز ارتفعت، إلا أننا لا نلاحظ أية زيادات بسبب تواطؤ المسئولين وعدم وجود رقابة، مما أدى إلى تهريبها للسوق السوداء.
أضاف صابر جاد - تاجر - أن مشكلة الحصول على
رغيف الخبز المدعم لم تنته بعد، فالمخابز تشهد زحاماً شديداً فى الصباح، أما باقى اليوم فلا وجود له فنضطر لشراء الخبز الشامى بثمن مرتفع.
ويؤكد أشرف سعيد أن مصرف «الملاريا» بطول قرى فايد على طريق قناة السويس أصبح مرتعاً للقوارض والثعابين والحشرات فيصدر الباعوض والحشرات للمنازل وأصاب الأطفال وكبار السن بالحساسية والأمراض المعدية وطالب بتغطيته حفاظاً على صحة المواطنين.
أضاف أن أكوام وأطنان القمامة والمخلفات الضارة التى تحيط بالمنطقة من كل جانب تصدر منها رائحة سيئة وتجمع الحشرات المختلفة حولها لعدم رفعها وترحيلها إلى مدفن صحى وطالب بتحويل المقالب إلى مساحات خضراء، كما يطالب أحمد جمال برصف الطرق الداخلية وإنارتها بقرى المدينة لتزايد الحفر العميقة التى تؤدى إلى وقوع حوادث يومياً، فيما دعا أهالى قرى فايد اللواء جمال إمبابى محافظ الإسماعيلية بزيارة القرى على الطبيعة لحل المشاكل الملحة للمواطنين.

أهم الاخبار