فيديو .مسعد : الطلاب لن يحاسبوا على توجههم السياسى

محلية

السبت, 12 مايو 2012 10:21
فيديو .مسعد : الطلاب لن يحاسبوا على توجههم السياسىرضا مسعد
متابعة – رشا حمدي

أكد د.رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة تحترم التوجه السياسي لكل معلم سواء كان  ليبراليا أو إسلاميا.

وشدد مسعد علي أنه لا ينبغي أن يكون التوجه السياسى موضعا لسؤال امتحان يترتب عليه درجات لأنه اذا اختلف التوجه السياسي للطالب مع التوجه السياسي للمعلم فإن المعلم قد ينتقص من درجاته ويتأثر مستقبل الطالب وبالذات في بعض المراحل التعليمية التي قد يتوقف

مستقبل الطالب فيها علي نصف درجة.
وأضاف مسعد - في مداخلة هاتفية في قناة "المحور" في برنامج "صباحك عندنا" اليوم السبت – أنه يصعب علي طلاب المدارس أن يتم تقييمهم ويمنحوا درجات بناءً علي أسئلة تقوم علي التعبير عن الرأي لأنها ذاتية وتصحيحها سيكون ذاتيا.
وأكد مسعد أن إجراءات وزارة التعليم لمواجهة ظاهرة تدخل التوجه
السياسي لواضع الامتحانات في الأسئلة نجحت فى تقليصها بصورة كبيرة.
وأوضح أن محمد محمود محمد نوفل، مدرس أول اللغة العربية الذي أحيل للتحقيق، بسبب وضعه سؤالاً للتعبير، في الورقة الامتحانية، احتوى على اتهام الأحزاب الليبرالية والعلمانية بالفساد, أحيل للتحقيق ليس بسبب توجهه السياسي ولكن لأن مثل هذا السؤال سيظلم الطلاب في الدرجات خاصة مع الطلاب الذين لا يحملون نفس التوجه.
ولفت الي أن الإجراءات التي يمكن اتخاذها بعد التحقيق مع المدرس تبدأ من اللوم والإنذار وتنتهي بالإيقاف عن العمل وفقا لما تراه لجنة التحقيق.

شاهد الفيديو


 

أهم الاخبار