رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ارتياح أهالى دمياط لتوقيع خطة لتوفيق أوضاع موبكو

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد أعضاء ائتلاف ضد مصانع الموت بقرية السنانية لتقييم مصانع البتروكيماوبات اجتماعا مع أهالي السنانية فى المكان الذي كان يعتصم فيه الائتلاف, موضحين ما قدمته إدارة شركة موبكو بقيادة المهندس حسن عبدالعليم الرئيس الجديد من خطة لتوفيق أوضاع الشركة البيئية, وتم عرض الخطة التي قامت اللجنة بالتوقيع عليها بديوان عام محافظة دمياط الأسبوع الماضي.

وابدي أهالي السنانية ارتياحهم لتوقيع خطة توفيق الأوضاع, خاصة أن إدارة شركة موبكو جادة هذه المرة في تنفيذ خطة توفيق الأوضاع بعد إقرار إدارة الشركة بان الموجود حاليا في الشركة حوض ترسيب وليس محطة تحلية مياه مثلما كان يقول الرئيس السابق لمجلس إدارة شركة موبكو.

وأكد مسئول بشركة موبكو أن العمل على توفيق أوضاع شركات البتروكيماويات الواقعة بالمنطقة الحرة بميناء دمياط والتي تشمل (موبكو – سيجاز – ميثانكس) بدأ بالفعل, خاصة بعد الوعود من الشركة لأعضاء الائتلاف مع ممثلو شركة ميثانكس لإنتاج غاز الميثانول وإلزام الشركة بتقديم خطة توفيق أوضاعها طبقا لما ورد بتقرير اللجنة العلمية المشكلة من الحكومة السابقة في عهد الدكتور عصام شرف. وكان تقريرها قد تضمن وصفا تفصيليا لحالة المصانع الثلاث .