رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فلاحو الشرقية يحتجون على إخراج منازلهم من الحيز العمراني

محلية

السبت, 05 مارس 2011 09:06
الشرقية -ياسر مطري:

فلاحو الشرقية يحتجون على إخراج منازلهم من الحيز العمراني

تظاهر نحو 800 من فلاحي قرية طحا المرج التابعة لمركز ديرب نجم محافظة الشرقية اعتراضا منهم علي قيام المسئولين بالشرقية بإخراج منازلهم وأراضيهم من الحيز العمراني الجديد مجاملة لنائب مجلس الشعب المنحل طلعت السويدي ونجله عماد.

وعبر المتظاهرون عن أن المحسوبية والواسطة مازالت مستمرة منذ النظام السابق الذي أجرم في حق كل مواطن مصري نتيجة اغتصابه لحقوق المواطنين المشروعة.

واستشهدوا بقيام المستشار يحيي عبد المجيد محافظ الشرقية الأسبق والمسئولين عن الإدارة المحلية وإدارة تخصيص الحيز العمراني بالمحافظة

بالتواطؤ لصالح النائب السابق بتغيير نطاق الحيز العمراني المقام عليه مبانيهم المرخصة بعدادات الكهرباء والمياه وخطوط التليفونات الأرضية منذ عشرات السنين وأراضيهم لصالح نائب الوطني.

وقالوا: إن يد الفساد غيرت نقطة ارتكاز الكردون من منزل المواطن السيد الغرباوي إلي مسجد بحليطة لإدخال 7.26 أفدنة زراعية تابعة للنائب السابق للحيز العمراني الجديد للاستفادة من فرق السعر ما بين الزراعي والمباني.

علما بأن ثمن الفدان قبل إدخاله الحيز العمراني كان يباع 210 آلاف جنيه وبعد إدخاله الحيز حاول النائب بيعه بـ7 ملايين جنيه إلا أنه لم يجد شاريا بالثمن الجديد.

ولاتباعهم المسلك الشرعي نحو الاعتراض قاموا بمخاطبة هيئة التخطيط العمراني ومجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية بهذه الانتهاكات إلا أن النظام السابق كان يسد أذنية لصالح كبار القوم متجاهلا حقوق الغلابة.

واختتموا مطالبهم للوفد : بأننا نتظاهر داخل البلد على هذا الفساد لاسترجاع حقوقنا المسلوبة والمطالبة بمحاربة الفساد نظرا لما ندركه الآن من سيادة الديمقراطية بعد ثورة 25 يناير التي ساعدت المواطنين على المطالبة باسترجاع الحقوق المسلوبة والمنهوبة مع محاسبة كل الفاسدين.

 

أهم الاخبار