رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء الدراسة بجامعة سيناء

محلية

السبت, 05 مارس 2011 09:01
العريش – خالد الشريف:

بدء الدراسة بجامعة سيناء

بدأت صباح اليوم السبت، الدراسة بجامعة سيناء بالوقوف دقيقة حداد وصلاة الغائب على شهداء ثورة 25 يناير .

وأعلن د.أسامة راتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين الطلاب وتهيئة الجو المناسب للدراسة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

وأشار إلى أن هناك 6 كليات لطب الأسنان والصيدلة والهندسة والإعلام وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال، وتضم نحو 3600 طالب وطالبة، من بينهم 800 طالب وطالبة من أبناء سيناء، وأن هناك 4 مدن تستوعب نحو ألفى طالب وطالبة، وقد تم إعداد جداول المحاضرات لتبدأ من الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى الخامسة مساء .

وأكد أنه تم الحفاظ على الجامعة خلال الفترة الماضية بفضل اللجان الشعبية وتطوع عدد كبير من الأهالى وأولياء أمور

الطلاب لتأمين الجامعة وحماية منشآتها المختلفة .

وأضاف أنه سبق لقاء رئيس إدارة الجامعة العليا مع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم لتدارس المرحلة الجديدة وبحث كيفية التعامل مع الطلاب فى ضوء أحداث ثورة 25 يناير وتأثيراتها المتعددة.

كما تم عقد لقاء آخر مع ممثلى اتحاد الطلاب .. حيث تم الاتفاق على عقد لقاء دورى شهريا يتم تحديد موعده بناء على رغبة الطلاب.

هذا، إلى جانب دعم تجربة المستشار التربوى بكل كلية أو ( المتابعة التربوية ) والموجودة منذ بداية افتتاح الجامعة قبل 5 سنوات، وتقوم على مشرفين تربويين تحت إشراف عضو هيئة التدريس بالكلية، وذلك لتوجيه السلوك

الطلابى بما يفيدهم ويفيد المجتمع وللوقوف على مشاكل الطلاب والعمل على حلها.

وأعلن أن مجلس أمناء الجامعة برئاسة د.حسن راتب أنه وافق على سداد الرسوم الدراسية بالتقسيط على مدار الفصل الدراسى الثانى تيسيرا على الطلاب ومراعاة لظروفهم، وذلك بخلاف المنح المجتمعية التى تتراوح بين 15 % و 100 % بالنسبة لأبناء سيناء، والمنح الأخرى لباقى الفئات.

كما تم افتتاح العيادة الجديدة بكلية طب الأسنان التى تضم 140 كرسيا وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات لصالح العملية التعليمية والتدريبية للطلاب، وجار دراسة تسمية المجمع الطبى بجامعة سيناء باسم مجمع شهداء 25 يناير .. إلى جانب دراسة إقامة نصب تذكارى لشهداء الثورة .

ومن جانبه أعلن الطالب عمرو السيد عطية رئيس اتحاد الطلاب بالجامعة أنه جار إقامة أسبوع للأنشطة تحت اسم : " فى حب مصر " ولصالح شهداء الثورة .. ويتضمن مسابقات وأعمال فنية وأدبية ومعرض عن ثورة الشباب .. إلى جانب جمع تبرعات لصالح أسر الشهداء .

 

أهم الاخبار