رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا "الولى" بسوهاج لمناقشة "دور الإعلام فى الاستقرار"

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظم غدا السبت جامعة سوهاج ندوة لوضع خارطة طريق ترسم دوراً إيجابياً للإعلام في استقرار البلاد, يحاضر فيها وفد من نقابة الصحفيين برئاسة ممدوح الولى، نقيب الصحفيين وجمال عبدالرحيم، وكيل النقابة وخمسة من كبار الصحفيين بالمؤسسات الصحفية المختلفة.

صرح بذلك د.صابر حارص، أستاذ الإعلام بجامعة سوهاج والمسئول عن تنظيم فاعليات زيارة وفد النقابة.
وأوضح "حارص" لبوابة الوفد أن الندوة يسبقها مؤتمر صحفي لنقيب ووكيل الصحفيين ورئيس جامعة سوهاج، بحضور عدد من أساتذة الإعلام وأمناء الأحزاب ونواب البرلمان ومراسلي الصحف والقنوات الفضائية في الصعيد.
وقال إن نقابة الصحفيين ستكشف خلال المؤتمر عن رؤية جديدة يلتزم فيها الإعلام بدوره الرئيسي في استقرار البلاد، بعيداً عن بعض المعالجات التي ابتعدت عن روح المسئولية الوطنية والأخلاقية.
وأشار "حارص" إلى أن كلمة نقيب الصحفيين ستركز على الملف الاقتصادي باعتباره البوابة للثورة المضادة، التي استغلت الأوضاع الاقتصادية والأمنية المضطربة فى صناعة الأزمات والكوارث والاحتجاجات الفئوية لذرع اليأس والإحباط وتضليل وتحريض الرأي العام ضد الثورة .
كما يكشف "جمال عبد الرحيم" وكيل النقابة في كلمة بالندوة عن أسرار الفساد الصحفي والإعلامي والبلاغات التي تقدم بها ضد وزارة الإعلام والقيادات الصحفية، كما يرصد الممارسات الإعلامية التي أسهمت في نشر الفوضى والانفلات وتخويف المواطنين وتشويه صورة مصر أمام الرأي العام العالمي.