علماء دمياط يطالبون باستقلال الأزهر

محلية

السبت, 05 مارس 2011 08:31
دمياط- هشام الولي:

علماء دمياط يطالبون باستقلال الأزهر

طالب عدد من شباب الأزهر والدعاة والطلبة وعدد من المدرسين و الأساتذة بالمدارس والمعاهد والكليات الأزهرية بدمياط بضرورة استقلال الأزهر الشريف.

و قال الشيخ ربيع أبو عيد خلال مؤتمر"الأزهر للأزهرين" الذي عقد بالمنطقة المركزية الأزهرية بدمياط إن تأسيس هيئة علماء الأزهر هو أولي الخطوات لإعادة دور الأزهر وعلمائه كما كان.

وأشار إلي ضرورة استقلال علماء الأزهر عن الدولة وإعادة أوقاف الأزهر إليه كما

أوضح أن علماء الأزهر كانوا مع الشباب في ميدان التحرير وفي كل ربوع مصر وترحم علي شهداء الثورة وأكد أنه لا مكان للفاسدين داخل الأزهر .

وتحدث الشيخ محمد خليفة وكيل وزارة الأوقاف بدمياط عن أهمية الأزهر الذي سيظل دوما منارة للعلم والعلماء وذكر الحاضرون بالتاريخ العظيم للأزهر والمواقف العظيمة

لعلمائه في تاريخ مصر وأشاد بدور الأزهر في مساندة ثورة 25 يناير وطالب بأن يكون منصب شيخ الأزهر بالانتخاب المباشر من أبناء الأزهر.

وتضمن البيان الأول لهيئة علماء الأزهر بدمياط ضرورة تشييد هيئة علماء الأزهر و أن يكون منصب شيخ الأزهر بالانتخاب المباشر من أبناء الأزهر و استقلال مؤسسة الأزهر وعودة الأوقاف إليه و حصول الداعية على حصانة تسمي حصانة الأزهر و تأسيس نقابة خاصة بالأزهريين و إنشاء قناة فضائية لتكون منبرا لفكر الأزهر الشريف الوسطي.

 

أهم الاخبار