رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السلطة التشريعية تدعم انفتاح مصر على العالم

محلية

الجمعة, 11 مايو 2012 11:20
السلطة التشريعية تدعم انفتاح مصر على العالم  أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى
أ ش أ:

أكد الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى أن السلطة التشريعية المنتخبة تدعم التوجه لانفتاح مصر على العالم وتكثيف اتصالاتها مع مختلف الدول، وفتح آفاق جديدة فى مجالات السياحة والاستثمار وغيرها.

وقال فهمي - عقب حضوره أمسية ثقافية فنية نظمها محافظ جنوب سيناء الليلة الماضية تكريما لوزراء الخارجية ورؤساء الوفود التى شاركت فى اجتماعات وزراء خارجية عدم الانحياز بمدينة شرم الشيخ - "إن حضورى المؤتمر يعد رسالة بأن السلطة التشريعية المنتخبة تدعم هذا الاتجاه لانفتاح مصر على العالم، وتأييد مجلس الشورى المنتخب لهذا التوجه".
وأضاف أن الرسالة الثانية من حضوره المؤتمر هو أن السياحة فى مصر وفى شرم الشيخ مستقرة خاصة مع استضافة وفود 140 دولة وحسن التنظيم الرائع الذى أشادت به كافة الوفود وعدم وقوع أي حادث من أي نوع.
وأكد فهمى على أهمية تشجيع الفن المصرى الأصيل الذى يمثل روح الشعب المصرى وثقافته، معتبرا ذلك أمر فى غاية الأهمية.
وحول ما تردده فى بعض الدوائر من أن الأحزاب التى حققت الأغلبية فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة قد تتخذ منحى يضر بحركة السياحة الوافدة وما

يعكسه حضوره فى شرم الشيخ أهم مدن مصر السياحية، قال فهمى "نتعهد بتنمية السياحة فى مصر تنمية عظيمة للغاية لأننا نرى أن السياحة غير مستغلة، ونسبة الإشغال نحو 50 \%، مؤكدا أن هذه النسبة قليلة للغاية ولا تتناسب مع إمكانيات مصر السياحية الضخمة".
وأضاف "أننا ندرس نماذج دول أخرى عرفنا أن السياحة تضاعفت لديها مرات عديدة بعد الثورات.. وبمشيئة الله سنحقق ذلك فى مصر وسننمى السياحة لأنها مصدر هام من مصادر الدخل.
وأشار فهمي إلى أن منطقة الأمسية كان بها أعداد كبيرة من السياح، مشيرا إلى
أهمية تقديم مثل هذه العروض للسياح لإظهار الثقافة والحضارة المصرية المتميزة، لافتا إلى أن هناك آفاقا أخرى فى مصر ستسهم فى تنمية السياحة.

 

أهم الاخبار