رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة وطنية لتعليم الكبار

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظم وزارة التربية والتعليم، والهيئة العامة لتعليم الكبار، ومكتبى اليونسكو بالقاهرة وبيروت، الملتقى الثانى حول الحملة الوطنية لتعليم الكبار ونهضة مصر 2012ـ2020م تحت شعار "معاً نستطيع"وذلك يوم مايو الحالى 15.

يشارك فى المؤتمر لفيف من الوزراء وقادة الفكر والرأى فى المجتمع، ويناقش كيفية تعزيز مشاركة الجهات المختلفة والداعمة للحملة من أجل أن يكون محو الأمية هو مشروع مصر القومى، والذى لابد أن يتضمن برامج واستيراتيجيات مرنة ومتنوعة وابتكارات يراعى فيها الاختلافات الجغرافية والاجتماعية وتتضافر فيها جميع الجهود بتنسيق وإدارة وحوكمة فاعلة وشراكة مجتمعية حقيقية.
والحملة الوطنية لتعليم الكبار ونهضة مصر هى مظلة لكافة المبادرات والمشروعات فى مجال محو الأمية وتعليم الكبار بمصر، وقام بإطلاقها مكتب اليونسكو الإقليمى بالقاهرة وبيروت بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وهيئة تعليم الكبار فى سبتمبر 2011م.
وتهدف الحملة الى خفض 50% من أعداد الاميين حتى عام 2015 والوصول الى نسبة مقبولة من الأمية (أقل من 10%) فى سنة 2020م، عن طريق تعبئة الرأى العام فى

مصر حول قضية الأمية وتعليم الكبار، وتنسيق الجهود الوطنية والدولية نحو رؤية موحدة لإحداث نقلة نوعية فى محو الأمية وتعليم الكبار.
وأكد الأستاذ جمال العربى وزير التربية والتعليم ، على ضرورة توحيد الجهود الدولية والحكومية والأهلية للقضاء على الأمية، والتى تعتبر حجرة عثرة فى طريق تنمية الفرد والمجتمع وعلى جميع شرائح المجتمع من متعلمين ومثقفين وأئمة المساجد والخطباء والدعاة والإعلاميين أن يعملوا على نشر الوعي بأهمية التعلم ومحو الأمية من خلال المجالس والندوات والمحاضرات والإعلام والخطب يجب أن تتضافر جهودنا مع ما تبذله الدولة في سبيل القضاء على هذا الجهل الذي يعوق التنمية ويقف حجر عثرة أمام تطور المجتمع.