رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إضراب موظفى النيل للنقل البرى بالإسكندرية

إضراب (صورة أرشيفية)
إضراب (صورة أرشيفية)

صعَّد اليوم الخميس المئات من موظفى وسائقى وفنى شركة النيل للنقل البرى التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى من اعتصامهم  أمام مقر الشركة والجراج بمنطقة النزهة لليوم السابع على التوالى، بالإضراب الكلى عن العمل وقاموا بمنع خروج الأتوبيسات للمطالبة عودة الشركة مرة أخرى إلى قانون 203 لسنة 1991 قطاع الأعمال العام.

ورفع الموظفون لافتات تطالب بالعودة من قانون 159 الى 203 عايزها شركة قطاع اعمال عام الشركة وطن والوطن قطاع عام شركة النيل للنقل البرى وشركات النقل لازم تكون قطاع عام لانها مسألة أمن قومى وامن عام .
وردد الموظفون بعض الهتافات منها  "مش حنتحرك ومش هنمشى وقفين لحد مترجع قطاع اعمال عام" و "باطل باطل باطل".
وقال السيد الشاذلى احد موظفى الشركة إننا نطالب بعودة الشركة مرة اخرى إلى القطاع العام لاننا كنا غير راضين عن الخصخصة, وذلك لأن العمال شعروا خلال الفترة الماضية  بأن حقوقهم مهدورة من جانب مسئوالى الشركة, إلى جانب الفصل التعسفى, وعدم حصولنا على

مستحقاتنا المالية, مضيفا أن الشركة بجميع فروعها متوقفة عن العمل فى محافظات  كفرالزيات, المحلة,  السويس, القاهرة إلى أن يتم تنفيذ المطالب.
وأشار الشاذلى إلى أنهم  قاموا باستدعاء الإسعاف اليوم  لـ11 مضرباً عن الطعام  منهم السائقان محمود عبد السلام وجمعه العزب بعد أن أصيبوا بغيبوبة سكر، كما تم عمل الإسعافات اللازمة لباقى الزملاء الذين أصابهم اغماء نتيجة هبوط فى الدورة الدموية.
وفى نفس  السياق أشار الموظفون إلى أنهم يوجهون نداءً إلى اللواء محمد ابراهيم يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى والقائم بأعمال وزير النقل فى ظل حكومة الجنزورى للاستجابة لمطالبنا الوحيد لضم الشركة قطاع اعمال عام كما كانت من قبل.