رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتماد 10 ملايين جنيه للمصرف القاطع بالفيوم

د. كمال الجنزوري
د. كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء

اعتمد الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء 10 ملايين جنيه للانتهاء من مشروع المصرف القاطع فى محافظة الفيوم للتغلب على مشاكل الري في بحر قارون وامتداده بزمام مركز يوسف الصديق، بالإضافة إلى إعادة المياه إلى طبيعتها في بحيرات وادي الريان، صرح بذلك المحاسب على سنجر السكرتير العام لمحافظة الفيوم.

وأضاف أن المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم كان قد تقدم بمذكرة لرئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين الأخير شرح خلالها أهمية دعم مشروع المصرف القاطع المتعثر حالياً لسرعة الانتهاء من المشروع في موعده المقرر لمواجهة مشاكل نقص مياه الري خاصة خلال موسم الزراعات الصيفية.
وقال إن الاعتماد وصل بالفعل للمحافظة وتقرر تخصيص 1,5مليون جنيه من  إجمالي المبلغ لمديرية الكهرباء بالفيوم لإنجاز عملية توصيل التيار الكهربائي, و2,3 مليون جنيه  لمصلحة الميكانيكا والكهرباء بالرى وتسوية مستحقات الشركة المنفذة للمشروع وجدولة باقي المديونية.
و أكد عبد الغنى شومان وكيل وزارة الرى بالفيوم أن المشروع يساهم في تدبير مباه الرى لمساحة حوالي 50 ألف فدان من الأراضي الزراعية والمستصلحة منهم 25 ألف فدان بمناطق قوته و25 ألفا بالنزلة.