مليون جنيه من اليونيسيف لألف أسرة فقيرة بأسيوط

محلية

الخميس, 10 مايو 2012 10:39
مليون جنيه من اليونيسيف لألف أسرة فقيرة بأسيوط
أسيوط ـ محمد ممدوح :

التقى اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط فيليب دومنيل مدير منظمة اليونيسيف بالقاهرة حيث تناول اللقاء استعراضا لما تم تحقيقه من خلال مشروع القرض الدوار الذي تنفذه المنظمة فى محافظة أسيوط بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وشركة مياه الشرب حضر اللقاء مسئولي شركة المياه ومديرية التضامن الاجتماعى ومسئولي تنمية القرية.

وقال دومنيل إن المشروع بدأ تنفيذه فى محافظة أسيوط فى 2007 بقريتي النخيلة بابو

تيج والحواتكة بمركز منفلوط و يقضى بتوصيل وصلات مياه شرب منزلية إلى منازل الأسر الأكثر فقرا بتلك القرى من خلال قرض بقيمة الوصلة يتم تحصيله واسترداده بالتقسيط حيث يدفع المنتفع 20 جنيها شهريا ويتم تدويره باستخدامه لتوصيل وصلات جديدة لأسر أخرى .
وأشار محافظ أسيوط إلى انه تم الاتفاق مع مسئولي المنظمة
على توصيل وصلات جديدة للأسر الفقيرة فى مركزي أبنوب والفتح بقيمة مليون جنيه ويستفيد منه 1000 أسرة والمحافظة تتطلع إلى زيادة عدد الأسر المستفيدة من المشروع فى مراحله القادمة ومزيد من الشراكة مع المنظمة منوها عن بدء العمل في المرحلة الثالثة المتفق عليها مع أوائل شهر يوليه القادم.
وأوضح فتحي مصطفى مدير تنمية القرية أنه تم من خلال المشروع خلال السنوات الماضية توصيل مياه الشرب بالوصلات المنزلية لأكثر من 800 أسرة فقيرة واستفاد منها فى المرحلتين الأولى والثانية 1600 أسرة .

 

أهم الاخبار