عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 خطوط سير جديدة تربط قرى ومراكز الجيزة بالقاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتورعلى عبدالرحمن محافظ الجيزة عن طرح 6 خطوط سير جديدة لشركات النقل الجماعى تقوم بربط قرى ومراكز الجيزة بمحافظة القاهرة وإسنادها إلى شركات النقل الجماعى المتعاقد معها والملتزم منها فقط، مشيرا إلى أن المحافظة حصلت على تفويض من وزارة النقل فى تسيير تلك الخطوط.

وقال المحافظ انه لن يتردد اطلاقا فى إلغاء تراخيص ايا من  شركات النقل الجماعى حال عدم التزامها بخط السير المحدد والتعريفة المقررة و إلزام الشركات الأخرى بتنفيذ بنود التعاقد مع المحافظة وتشغيل كافة السيارات التى تم الاتفاق عليها لتلبية احتياجات المواطنين.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسة المحافظ وحضور اللواء أسامة شمعة ومحمود عشماوى نائبى المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام وأعضاء المجلس.
وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء بحصر كافة السيارات المتهالكة الموجودة كل فى قطاع رئاسته لما تمثله من إعاقة للمرور وتجميع للقازورات وتلويث البيئة  وقال أن كل رئيس حى مسئول مسئولية كاملة لرفع هذه النوعية من السيارات وتخصيص موقع

لتجميعها.

وقال المحافظ خلال الاجتماع أن الموقف الحالى لأداء بعض شركات النظافة المتعاقد معها لا يبشر بالخير لتدنى مستواها فى الأداء وعدم التزامها بالبنود المتفق عليها بالعقود المبرمة معهم، وأضاف أن الشركات التى لم تحسن أداءها سيتم فسخ العقود معها، مؤكداً أن قيادات المحافظة وهيئة النظافة جاهزة بوضع حلول بديلة حال فسخ العقود لضمان استكمال منظومة النظافة المراد تحقيقها.

وأشار المحافظ إلى انه يتم  تنفيذ حملات نظافة مكثفة على مراكز ومدن المحافظة لرفع مستوى النظافة بها مؤكداً أنه لا مركزية فى نطاق المراكز وكل رئيس مركز يقوم بحصر المعدات التى تحتاج إلى صيانة لتقوم المحافظة بإعادة تأهيلها مرة أخرى.