رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فشل اجتماع "موبكو" لتوفيق الأوضاع بدمياط

محلية

الأربعاء, 09 مايو 2012 23:02
فشل اجتماع موبكو لتوفيق الأوضاع بدمياط
دمياط – هشام الولي:

عقد  اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط، مساء اليوم الأربعاء، اجتماعا مع المهندس حسن عبد العليم، رئيس شركة "موبكو"، لبحث كيفية تنفيذ الشركة لتوصيات اللجنة العلمية حول استئناف العمل بمصنع الشركة في المنطقة الصناعية بميناء دمياط، والمتوقف عن العمل منذ نوفمبر الماضي.

وقال المهندس حسن عبد العليم إن الاجتماع شهد استعراض الشركة لخطوات إنشاء محطة تحلية المياه والصرف الصناعي، والتي يطالب بها الأهالي كشرط رئيسي للموافقة على إعادة العمل في المشروع، مشيرا إلى أن الشركة

وافقت على تنفيذ المحطة رغم إن تكلفتها تتجاوز 100 مليون جنيه.
وعقد مسئولو شركة موبكو اجتماعا مع ممثلي المجتمع المدني في دمياط، وأهالي السنانية تم خلاله شرح موقف الشركة من أجل الوصول إلى حل ينهى أزمة توقف المصنع والخسائر الضخمة التي تكبدها منذ نوفمبر الماضي.
وقد قدمت شركة موبكو خطة توفيق وتحسين الأوضاع التي تعهدت بتقديمها أمام د. الجنزورى واللجنة العلمية والمجتمع المدني
حيث تمت الموافقة على كل طلبات اللجنة والمجتمع المدني والتى كان أهمها عمل وحدة معالجة لمياه البحر ووحدة الصرف التى قبلتها اللجنة العلمية ووافقت عليها.
وأثناء عرض وشرح خطة العمل والتنفيذ من د. نبيل المراغى أمام الحاضرين، ناقشه د.محمود سالم عضو اللجنة فى بعض الأمور العلمية بخصوص المحطة ووحدة الصرف، وكان مقررا أن يكون لقاء مسئولي الشركة مع المجتمع المدني وخاصة أهالي السنانية، وثار بعض الأهالي وقاطع بعضهم المتحدثين خاصة من الشركة وعلت الأصوات ولم يستكمل اللقاء الذى كان مقررا فيه الاستماع لأهالي السنانية والتي أعلن مسؤولو الشركة أنهم على استعداد لتلبيتها مع خطة توفيق الأوضاع.

أهم الاخبار