رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النواوى يهاتف "بدين" للإفراج عن الأطباء المعتقلين

محلية

الأربعاء, 09 مايو 2012 21:51
النواوى يهاتف بدين للإفراج عن الأطباء المعتقلين
كتبت- هبة أحمد:

التقى الدكتور فؤاد النواوى وزير الصحة والسكان مساء اليوم بوفد من الأطباء المعتصمين أمام مكتبه بمركز التدريب بالعباسية.

وقالت الدكتورة منى مينا عضو مجلس نقابة الأطباء والتى كانت ضمن الوفد "إن وزير الصحة قام بالاستجابة الفورية لبعض مطالب الأطباء وعلى رأسها اعتبار كل من محافظة الأقصر وإدارات جهينة ودار السلام بسوهاج من المحافظات النائية على أن يتم التعامل على أساس ذلك بالنسبة لحوافز الأطباء.
هذا بالإضافة إلى إصدار قرار بأن سنة التفرغ

للدراسة التي يأخذها الأطباء أثناء فترة النيابة تحتسب من فترة النيابة، تبعا للقرار الجمهوري 112 لسنة 1959مادة 37 وأخيرا إصدار شيك لصرف المستحقات المتأخرة لحوافز الأطباء عن شهري 8 و9 عن سنة 2011 فى ثلاث إدارات بمحافظة الأقصر.
كما قام النواوى بتشكيل لجنة لفحص كل من مستشفى الرمد والصدر بسوهاج والتى تعانى من مشاكل كثيرة فى البنية الأساسية.
ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء وأحد أعضاء الوفد والذى اجتمع مع وزير الصحة أن د. فؤاد النواوى قام بالاتصال باللواء حمدي بدين وذلك للمطالبة بالإفراج عن الأطباء المعتقلين والذي تم القبض عليهم فى أحداث العباسية، لأنهم تبعا لإقرار النقابة كانوا يقومون بالمساهمة في محاولة إسعاف المصابين وهو دور مهني وإنساني لا يمكن أن يعاقب عليه طبيب أو طالب طب."
وكان قد قام عدد من أعضاء مجلس نقابة الأطباء بالاعتصام أمام مكتب وزير الصحة وذلك للمطالبة بتنفيذ عدة قرارات إلا أنهم قاموا بتعليق الاعتصام وذلك بعد لقائهم بوزير الصحة.

أهم الاخبار