رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير النقل يؤكد على التكامل بين الدول العربية

وزير النقل جلال مصطفي
وزير النقل جلال مصطفي سعيد

أكد اليوم د. جلال سعيد وزير النقل بأن د.كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء وجه الشكر لوزراء النقل العرب.

وأشار سعيد إلى أن قطاع النقل البحرى مؤهل للتكامل العربى والتجارة والتنمية الاقتصادية، كما أنه هو القطاع الهام والمؤثر فى العالم العربى، لإحداث التواصل بين الدول العربية والعمل على تنمية السياحة والتجارة فى مصر.
وأضاف سعيد "نحن حريصون علي التوصيات التي تخرج من هذا الاجتماع ويظل التعاون موجودا بين الدول العربية وتحديدا فى موانئ الإسكندرية والبحيرة وبورسعيد الذى يعد ثانى ميناء لتداول الحاويات".
جاء ذلك خلال مؤتمر وزراء النقل العرب والذى أعدته الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا مساء اليوم الأربعاء بأحد فنادق الإسكندرية والذى يستمر لمدة يومين.
وسوف يناقش خلال الدورة عشرة بنودا منها أهمية توفر بنك معلومات لقطاع النقل البري في الوطن العربي واشتراط التأهيل العلمي المناسب للعمل في قطاع النقل البري باعتماد مراكز متخصصة لهذا الغرض وتقرير لجنة بحث سبل تنفيذ نتائج وقرارات

القمة العربية الإفريقية الثانية في مجال النقل التي عقدت في سرت2010 في ضوء خطة عمل واستراتيجية الشراكة الإفريقية العربية2011-2016 لدعم وإنشاء شبكات الربط البري وخطوط الملاحة البحرية والجوية بين المنطقتين .
كما تناقش المسودة الثالثة لمشروع اتفاقية النقل البحري للركاب والبضائع بين الدول العربية وإنشاء قاعدة بيانات النقل البحري العربي من قبل اتحاد الموانئ البحرية والانتهاء منها قبل عام 2014 إضافة إلى تقرير حول الأوضاع القائمة في المنطقة العربية فيما يتعلق بالخدمات المساندة للنقل البحري، وكذلك تقرير الاجتماع الأول للجنة الفنية للنقل متعدد الوسائط وإدخال متطلبات نظام النقل المتعدد الوسائط في الدول العربية .