أهالى شمال سيناء: نواب الشعب خذلونا

محلية

الأربعاء, 09 مايو 2012 18:36
أهالى شمال سيناء: نواب الشعب خذلونا
كتب – نسرين المصرى وخالد الشريف:

سادت حالة من الغضب والاستياء بين مواطنى شمال سيناء تجاه نواب الشعب والشورى الذين اختفى دورهم على الساحة فى شتى النواحى بالمحافظة خاصة وأن ذلك مخالف لما شاهدوه خلال برامجهم الانتخابية التى عرضوها عليهم ووعودهم بحل جميع مشاكل المواطنين في سيناء.

هذا ما يؤكدة حسين شويطر والذى يقول إن نواب شمال سيناء لم يظهر لهم أى دور تجاه الانفلات الأمنى السائد بالمحافظة والذى يلعب دورا كبيرا فى وقف عملية التنمية على أرض سيناء.
وتعد قضية الأمن من أهم القضايا

التى تواجهها شمال سيناء خاصة وأنها محافظة حدودية ومجاورة لعدو متربص يريد أن يستغل هذا الانفلات الأمنى بشتى الطرق حتى يخلق حالة من عدم الاستقرار لأنه هو المستفيد من ذلك.
ويضيف شويطر أن هناك أزمات أخرى لم نشهد أى دور للنواب فى حلها مثل أزمة نقص أنابيب البوتاجاز والتى يتم تهريبها عبر الأنفاق إلى فلسطين رغم أننا فى أمس الحاجة إليها مما أعطى انطباعا لدى
المواطن السيناوى أن النواب المنتخبين ليسوا على قدر المسؤولية التى وكلت إليهم.
ومن ناحية أخرى، يقول جمال عمرو مدرس في مدينة العريش إنه حتى هذه اللحظة لم يشهد أهالى سيناء أى تحركات تجاه حل مشاكلهم المتمثلة فى توفير فرص عمل عن طريق إنشاء المصانع التى تحدثوا عنها خلال برامجهم الانتخابية وأيضا إلحاقهم بكليات الشرطة حيث تعد هذه من القضايا الساخنة التى يعانى منها أبناء سيناء والتى أخذ نواب سيناء على عاتقهم حلها.
ومن المشاكل الهامة أيضاً مشكلة تمليك الأراضى الزراعية والتى مازالت قائمة والتى لم تعرض حتى هذه اللحظة على البرلمان ومن هنا نقول إن برلمانيى شمال سيناء خيبوا آمال وطموحات المواطنين.

أهم الاخبار