غياب كبير للطلاب فى امتحان الشهادة الابتدائية ببنى سويف

محلية

الأربعاء, 09 مايو 2012 16:41
غياب كبير للطلاب فى امتحان الشهادة الابتدائية ببنى سويف
بنى سويف- محسن عبد الكريم:

لاحظ المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف غياب بعض الطلاب عن أداء الامتحانات فى مدرستى محمد فريد وبنات الابتدائية مركز ناصر.

وكلف المحافظ وكيل الوزارة ورئيس مدينة ناصر ومدير ادارة ناصر التعليمية بإخطار أولياء أمور هؤلاء الطلبة بل والذهاب إليهم في محاولة لإعادتهم للمنظومة التعليمية وعدم الاكتفاء بتحرير المحاضر والإنذارات عن الغياب .
وقد تم اضطلاع الإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بدورهم في

دراسة مشاكل وظروف أبناء هذه الأسر والخروج بأسباب هذه الظاهرة للعمل على حلها والحد من ظاهرة التسرب والتي من أهم أسبابها تدنى الحالة المادية لبعض هذه الأسر التي تضطرهم  لتشغيل الأطفال في هذه السن الصغيرة وترك الدراسة لمساعدة أسرهم وهو ما يؤدي إلى تداعيات سلبية على المجتمع في
المستقبل مثل: الأمية والجهل وغيرها من الأمراض الاجتماعية، منوها في نفس الوقت على دراسة إمكانية استقطاب هؤلاء الطلبة المنقطعين لاستكمال تعليمهم وإن استلزم الأمر في الفترات المسائية في سبيل الحصول على الشهادة الابتدائية كحد أدنى من التعليم يمكنهم من خلاله القضاء على الأمية والتقدم لبعض الوظائف أو استخراج  رخصة قيادة .
وتفقد المحافظ وسامية ابو زيد وكيل الوزارة مدارس مدينة بنى سويف شجرة الدر الابتدائية المشتركة بنات ومبارك التجريبية  للتأكد من الانضباط وعدم صعوبة امتحانات الصف السادس الابتدائي.

أهم الاخبار