أنيس يرحب بقانون إنشاء المجلس الوطنى للإعلام

محلية

الأربعاء, 09 مايو 2012 14:50
أنيس يرحب بقانون إنشاء المجلس الوطنى للإعلاماللواء أحمد أنيس
كتبت- انس الوجود رضوان

أكد اللواء أحمد أنيس  وزير الإعلام ، خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشعب أثناء مناقشتها قانون إنشاء المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع ،

أنه يرحب بهذه المبادرة الإعلامية الخاصة بقانون إنشاء المجلس الوطني للإعلام والتي تأتي مكملة للمشروع الذي تقدمت به وزارة الإعلام بشكل غير رسمي منذ شهرين للجنة .
وشدد أنيس على أهمية إعطاء فرصة زمنية مناسبة لدراسة هذا القانون بواسطة كل الأجهزة المختصة والتي قد تتأثر بشكل مباشر عند صدور هذا القانون لا سيما وأن هناك بعض المواد بالقانون تتعارض مع قوانين واختصاصات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والمنطقة الحرة الإعلامية والقانون 13 المنظم لعمل اتحاد الإذاعة والتليفزيون .
وأوضح أنه من الضروري مشاركة هذه الجهات في المناقشات والدراسات المتعلقة بالقانون الجديد حتى نضمن عدم وجود أي تعارض في الاختصاصات وبما يحقق الصالح العام والارتقاء بمنظومة العمل الإعلامي في إطار من الحرية المسئولة التي تضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار .
وكانت بعض الصحف قد ذكرت أمس الثلاثاء أن أحمد انيس وزير الإعلام طالب بإلغاء المنطقة الحرة الإعلامية والقانون 10 للاتصالات والقانون 13 المنظم لعمل اتحاد الإذاعة والتليفزيون .

أهم الاخبار