الصحة:إعداد أول كادر خاص للتمريض فى مصر

محلية

الأربعاء, 09 مايو 2012 13:05
الصحة:إعداد أول كادر خاص للتمريض فى مصرممرضات (صورة أرشيفية)
كتبت - هبة أحمد:

أعلنت كوثر محمود وكيل وزارة الصحة لشئون التمريض عن إعداد وزارة الصحة لأول كادر للتمريض فى مصر سيتم الانتهاء منه خلال أسبوع تمهيدا لعرضه على مجلس الشعب لإقراره.

وأشارت خلال المؤتمر الصحفى والذى عقد صباح اليوم إلى أن هذا الكادر سيعمل على زيادة الراتب الاساسى والحوافز وكذلك سيقوم بتحديد ساعات العمل للتمريض حتى لايترك لأهواء الممرضين والاطباء، لافتة الى قيام الادارة المركزية للتمريض أيضا  بإعداد خطة خماسية تبدأ من 2012 وتنتهى فى

2017 .
و تقوم هذه الخطة على ثلاثة محاور أولها التعليم المستمر وسيتم تحقيقه خلال 10 سنوات بحيث يقتصر التعليم التمريض على معهد فنى تمريض والبكالوريوس ، أما المحور الثانى فسيقوم بالتدريب المستمر للتمريض لتحسين أدائه ،وأخيرا إعداد برنامج مرئى او مسموع لأفراد هيئة التمريض وذلك بهدف  التثقيف الصحى للمريض.
من جانبها أكدت الدكتورة صباح الشرقاوى عميد كلية التمريض بجامعة
عين شمس  أن الممرضة تحتاج الى العديد من الدعم سواء المادى او المعنوى كما انها تحتاج الى بيئة عمل مناسبة لافتة الى أن  دور الممرضة كبير جدا حيث إنه يفوق دور الطبيب والذى لا يتواجد مع المريض إلا بنسبة 20% أما الممرض فيتواجد بنسبة 80%.
وأوضح محمود شعبان أحد الممرضين أن أهم ما يعانى منه  الممرض هو الأجور لافتا الى ان أجور التمريض بعد الثورة تمت زيادتها ولكن ليس بالدرجة المطلوبة.
وأكد أن ضعف الأجور فى المستشفيات الحكومية عمل على هروب التمريض الى المستشفيات الخاصة والتى تعطى للممرض راتبا لايقل عن 3000 جنيه .

أهم الاخبار