رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"وفد المنيا" يطلب تأجيل الانتخابات

محلية

الجمعة, 04 مارس 2011 17:16
المنيا-أشرف كمال:

طالب رؤساء لجان الوفد وأمناء الشباب والمرأة باللجنة العامة للوفد بالمنيا، المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتأجيل الانتخابات البرلمانية القادمة. جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ للجنة إدارة الأزمات الذى عقد بمقر اللجنة العامة مساء الخميس لمناقشة ما ورد من شكاوى وآراء النشطاء السياسيين بالمنيا والتى تخص الظرف الراهن الذى تمر به البلاد ووافق الجميع فى نهاية الاجتماع على إصدار بيان تضمن ما يلي:

أولا:ضرورة قيام المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتأجيل الانتخابات البرلمانية القادمة والمقرر إجراؤها فى

يونيو 2011 وذلك لاستحالة إجراء العملية الانتخابية فى ظل الوضع الراهن للبلاد والتى يسودها الانفلات الأمنى والتى تسمح بسيطرة البلطجية وسطوة المال وقفز بعض الجماعات والتشكيلات المنظمة على العملية الانتخابية .

ثانيا:ضرورة قيام لجنة تعديل الدستور بقيادة المستشار البشرى بتعديل أو إلغاء المادة 79من الدستور المصرى والتى تقضى بأن يقوم رئيس الجمهورية المنتخب بأداء اليمين الدستورية أمام مجلس الشعب ليتم

تعديلها بأداء اليمين أمام رئيس المحكمة الدستورية حتى يتسنى إجراء انتخابات رئيس الجمهورية قبل الانتخابات البرلمانية للعمل على استقرار الأوضاع فى البلاد.

ثالثا:ضرورة قيام لجنة تعديل الدستور بتعديل النظام الانتخابى من النظام الفردى إلى نظام القائمة النسبية غير المشروطة لأنها تعمل على إثراء الحياة السياسية وتمثيل الأحزاب ويكون النائب البرلمانى نائب أمة أى ممثلا عن الشعب وليس عن الدائرة .

رابعا:ضرورة قيام المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالتنسيق مع الإدارات المحلية بالمحافظات بسرعة إلغاء التعديات على الأراضى الزراعية والتى تسببت فى إهدار آلاف الأفدنة من أجود الأراضى الزراعية فى ظل عدم التواجد الأمنى غير المبرر بالبلاد .

أهم الاخبار