رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تظاهرات للمعلمين بالقليوبية

محلية

الجمعة, 04 مارس 2011 17:02
القليوبية – محمد عبد الحميد :


تظاهر المئات من المعلمين بالقليوبية فيما أسموه بيوم كرامة المعلم وهددوا بالإضراب عن العمل بجميع المدارس.

وطالب المعلمون الذين تظاهروا أمام مبنى نقابة المعلمين ومديرية التعليم بالقليوبية بمنح الدرجات المالية لمن استوفوا المدد البينية اعتبارا من 1 / 7 / 2010 مساواة بباقي العاملين المدنيين بالدولة، ومنحهم العلاوة التشجيعية عن العام المالي 2009 / 2010 وما يليه في مواعيدها مساواة بباقي العاملين بالدولة.

كما طالبوا بمنح المعلمين كل من بدل المعلم وبدل الاعتماد وفق الأساسي الفعلي و ليس وفق أساسي 30 / 6 من العام السابق مع إلغاء قرار وزير المالية

446 لسنة 2007 و ما تلاه من قرارات متعلقة بذات الموضوع لمخالفتها للقانون 155 لسنة 2007.وكذلك منح العاملين حافز الإثابة المقرر بالقانون 114 لسنة 2008 إذ إن مكافأة الامتحانات هي أجر مقابل عمل يؤديه المعلم. ورفع قيمة كادر المعلم بحد أدنى 1500 جنيه مثل موظفي البنوك والكهرباء وقناةالسويس علما بأنهم يحصلوا على زيادات سنوية بدون أى اختبارات.

كما طالب المتظاهرون بتعيين كل من تم التعاقد معهم منذ أكثر من سنة على وظائف ثابتة.و زيادة مكافأة الامتحانات

لتصبح 500 يوم بحد أدنى 4000 جنيه.وإلغاء ندب المعلمين خارج محافظاتهم للمراقبة على لجان الامتحانات العامة و أن تكون برغبةالمعلم. و منح الإداريين العاملين بالتربية والتعليم كادر مساو لكادرالمعلمين، وإلغاء نظام "ملف الإنجاز" بشكله الحالي وحتى يحصل كل طالب على حقه كاملاً.وإلغاء العقوبات التابعة لأي إذن عقاب كالنقل من محل العمل وحق كل مدرسة في توقيع عقوبات على طلابها و منها الفصل

فى جميع المراحل حتى الإلزامية منها.

ودعوا لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي اعتداء يقع على المعلم داخل عمله أو بسببه لحفظ كرامة المعلم.وحق المعلمين في ( معاملة أفضل من القيادات – توفيرالمستلزمات التعليمية – توفير حجرات معلمين لائقة وإلغاء الضرائب المفروضة على المرتبات وإلغاء تقيد المدارس بنسبة ما لعدد الناجحين للقضاء على ظاهرة الغش نهائيا.

 

أهم الاخبار