رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استعدادات مكثفة للاحتفال برحلة العذراء بالمنيا

محلية

الثلاثاء, 08 مايو 2012 23:02
استعدادات مكثفة للاحتفال برحلة العذراء بالمنيا
المنيا- أشرف كمال

عقد اليوم اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا اجتماعاً موسعاً مع رئيس مركز ومدينة سمالوط وكافة القيادات التنفيذية بالمحافظة لبحث كافة الاستعدادات الخاصة بالاحتفال بذكرى رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير شرق النيل بمركز سمالوط في محافظة المنيا، والذى يطلق عليها «مولد العذراء»، والتى تقام فى النصف الثانى من الشهر الجارى وتستمر لمدة أسبوع، وتختتم بعيد الصعود، ويشارك بها أكثر من مليون مسيحى ومسلم من جميع أنحاء مصر والعالم.

شدد اللواء الروبى على ضرورة الاستعداد بالشكل المناسب لاستقبال هذه المناسبة الدينية التى يفد إليها مايقرب من 2 مليون زائر من المحافظة ومن كافة البقاع لظهور المحافظة بالوجه اللائق.
وطالب رئيس المركز بالمتابعة المستمرة وتشكيل فريق عمل لمتابعة موقع الاحتفالية، والاهتمام بنظافة الطرق والرصف وإنارة الطرق المؤدية من

وإلى الموقع، وتوفير سيارات الرش و3مكابس لجمع المخلفات بالمنطقة أولاً بأول، والتى تم استعارتها من المراكز الأخرى بالمحافظة إضافةً للموجودة فى مجلس المدينة مع مضاعفة أعداد العاملين فى مجال النظافة من خلال الدفع بعمالة جديدة مضافة إلى القوة الأصلية ونقل من يرغب من العاملين فى المراكز الأخرى إلى مجلس مدينة سمالوط، والمتابعة المستمرة مع مطرانية سمالوط للتعرف على كافة الاحتياجات.
كما شدد الروبى على رئيس المركز بضرورة التنسيق مع "المسطحات المائية" للإعداد اللازم للمعديات والتأكد من توافر اشتراطات السلامة والأمان، وتوفير المعديات اللازمة لنقل المواطنين بأمان، كما قام المحافظ بتوفير معديتن أخرتين بالإضافة إلى المعديتين المتواجدتين بالمركز لسهولة
نقل المواطنين لمنطقة الاحتفالية.
ومقرر المحافظ مضاعفة كمية الدقيق الواردة للمخابز طوال فترة الاحتفالية وتشديد الرقابة على المخابز لضمان جودة الخبز المنتج المقدم للمترددين على المولد، كما قرر المحافظ زيادة كمية أسطوانات البوتاجاز بواقع 500 أسطوانة يومياً تفادياً لحدوث اختناقات.
وكلف الروبى رئيس شركة الكهرباء بتوفير 2 مولد كهرباء قدرة 500 وات لتدعيم المنطقة وتجنباً لانقطاع التيار كما كلف رئيس شركة مياه الشرب والصرف بتوفير خزانات متحركة  للمياه للوفاء باحتياجات المواطنين ضماناً لعدم حدوث أى اختناقات أو ضعف فى تدفيع المياه خلال فترة المولد .
وضماناً لتوفير الرعاية الطبية المناسبة كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بتوفير عيادتين متنقلتين يعمل عليهما طاقم طبى متكامل،  و10 سيارات إسعاف تعمل من خلال نوبتجيات صباحاً ومساءاً .
وكلف رئيس المدينة بالتواجد الميدانى المستمر فى موقع الاحتفالية طوال فترة المولد وكلف السيد السكرتير المساعد بالتواجد المستمر طوال الأيام خلال فترة ما قبل المولد إلى حين الانتهاء من المولد مع الإخطار المستمر بدقائق وتفصيلات الموقف أولاً بأول.

أهم الاخبار