رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمرو: وضع الأسرى الفلسطينيين لا يمكن السكوت عنه

محلية

الثلاثاء, 08 مايو 2012 22:51
عمرو: وضع الأسرى الفلسطينيين لا يمكن السكوت عنه
شرم الشيخ ـ شينخوا:

اعتبر وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو اليوم الثلاثاء ان وضع الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية "لا يمكن السكوت عليه"، داعيا دول حركة عدم الانحياز الى اتخاذ موقف واضح منه.

  وقال عمرو في تصريحات للصحفيين مساء اليوم عشية مؤتمر وزراء خارجية دول حركة عدم الانحياز في منتجع شرم الشيخ المصري، إن كلمة مصر التي سيلقيها صباح غد ستتناول القضية الفلسطينية بشكل عام وقضية الاسرى والاستيطان بشكل خاص.
  وتابع ان هناك العديد من الاسرى الفلسطينيين الذين يعانون الان في السجون الاسرائيلية، وهو وضع لا

يمكن السكوت عليه او قبوله، مضيفا "لابد ان تأخذ حركة عدم الانحياز موقفا واضحا جدا من هذا الموضوع".
وتعتقل إسرائيل 4700 أسير فلسطيني، بينهم 320 على بند الاعتقال الإداري الذي يتيح تمديد سجنهم من دون تقديم لائحة اتهام بحقهم.
وبدأ نحو 1500 أسير فلسطيني إضرابا مفتوحا عن الطعام في 17 من الشهر الماضي بعد أسابيع من خوض العشرات منهم بشكل فردي إضرابا مماثلا، وذلك للمطالبة بتحسين ظروف اعتقالهم الإداري وإنهاء سياستي الاعتقال
الإداري والعزل الانفرادي.
والاحد دعا مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين خلال اجتماع طارئ بالقاهرة المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، إلى تقديم طلب للجمعية العامة لعقد جلسة طارئة لبحث قضية الأسرى في السجون الإسرائيلية.
من ناحية اخرى، قال عمرو إن كلمته ستتطرق الى الاوضاع في المنطقة وثورات الربيع العربي والاوضاع في سوريا، معربا عن الامل في اعطاء جهود المبعوث الاممي العربي المشترك الى سوريا كوفي أنان الفرصة كي تؤتي ثمارها.
وتصدرت الازمة السورية وخطة أنان مناقشات الاجتماعات التحضيرية للاجتماع الوزاري على مستوى كبار المسؤولين التي اختتمت اليوم.
وتتولى مصر رئاسة حركة عدم الانحياز منذ عام 2009، ولمدة ثلاث سنوات، حيث من المقرر ان تتسلم ايران الرئاسة في اغسطس المقبل.

أهم الاخبار