رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور: قنا تمول رحلة ترفيهية للمعاقين

بوابة الوفد الإلكترونية

قرر اللواء عادل لبيب محافظ قنا اليوم الثلاثاء أثناء  تكريمه لتلاميذ فصول الغد المشرق احد أنشطة مؤسسة التأهيل الاجتماعي للمعاقين بمديرية التضامن الاجتماعي  تحمل المحافظة نفقات الترفيه عن معاقي مركز الحكيم للعلاج الطبيعي خلال رحلة أسبوعية للكورنيش .

وصرح محافظ قنا بأن المعاقين طاقة ايجابية فاعلة ينبغي استثمارها وإدماجها في المجتمع وتيسير إمكانية حصولهم علي فرص العمل تتناسب ومؤهلاتهم وقدراتهم، وأشار لبيب الى أن  للأطفال المعاقين الحق الكامل في التعليم وسيتم دراسة دمجهم فى مدارس الأطفال غير المعاقين لأن ذلك يعمل على تنمية مداركهم وعلى توفير بيئة تربوية ومعيشية أقرب ما تكون للبيئة الطبيعية.
وأشار لبيب الى أن مركز الحكيم التابع للمؤسسة يقدم لأبناء المحافظة خدمات العلاج الطبيعي والتأهيل النفسي والمهني لتنمية قدرات الأطفال والكبار بالإضافة إلى وحدة تخاطب. 
وأضاف أن للمؤسسة ثماني مكاتب تأهيل في مراكز المحافظة تعمل على إمداد المعاقين بأجهزة تعويضية وشهادات تأهيل بينما سيتم افتتاح  مكتب تأهيل بمركز الوقف خلال الأيام القادمة مشيرا إلى سير إجراءات التعاقد مع بنك ناصر الاجتماعي لتوفير دراجات بخارية مجهزة للمعاقين .