رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الثلاثاء.. تسليم أرقام الجلوس امتحانات الثانوية العامة

محلية

الثلاثاء, 08 مايو 2012 14:12
الثلاثاء.. تسليم أرقام الجلوس امتحانات الثانوية العامة
كتب - زكى السعدنى :

تبدأ وزارة التربية والتعليم يوم الثلاثاء القادم تسليم بطاقات أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة  بمرحلتيها الاولى والثانية .

وأكد محمود ندا، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، أن الكنترولات انتهت من اعداد أرقام الجلوس وإخطارات تعديل المواد الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، على أن يتم تسليمها للمديريات التعليمية فى مختلف المحافظات اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم  .
وأوضح ندا أن لجان الإدارة العامة للامتحانات ستبدأ فى تسليم كشوف "سرى1"، الخاصة

بانتداب الملاحظين والمراقبين ومقدرى الدرجات لمديريات التربية والتعليم يوم 26 مايو الحالى لافتا إلى أن هناك أعدادا كبيرة مشاركة فى امتحانات الثانوية العامة يصل عدد الملاحظين إلى 75 ألف ملاحظ وعدد مقدرى الدرجات 60 ألفا بالإضافة إلى 1500 رئيس لجنة امتحان و1500 مراقب أول.
وأشار مدير الإدارة العامة للامتحانات إلى حظر التقدم لامتحانات المستوى الرفيع خلال سير الامتحان على
الإطلاق.
وأكد ندا أن الوزارة أصدرت تعليمات مشددة بضرورة الاستعداد الجاد للامتحانات، واختيار الاستراحات للمعلمين، على أن تتوسط لجان سير الامتحانات وتتركز فى مناطق الخدمات المختلفة المتوفر بها المأكل والمشرب .
وأشار ندا إلى أن الإدارة العامة للامتحانات وضعت إرشادات مهمة لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل عبر موقع الوزارة الإلكترونى على الإنترنت لتفادى أى أخطاء، مؤكدا أن الوزارة سوف تلتزم بتطبيق القرار الوزارة ىالخاص بمعاقبة أى طالب يرتكب مخالفة طلابية مثل الغش أو الاعتداء على الملاحظين بالقول أو الفعل بإلغاء امتحان الطالب بالكامل فى الدور الأول والثانى، وسيعتبر هذا العام عام رسوب للطالب.

أهم الاخبار