عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعدام 50 ماشية و73 من الأغنام المصابة بالبروسيلا بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أسفرت حملات الطب البيطري المكثفة بأسيوط عن اكتشاف وإعدام 50 ماشية و73 من الأغنام المصابة بالبروسيلا وذلك لمنع انتشار المرض .

صرح بذلك الدكتور قدري عبد الوهاب الشوربجي مدير عام مديرية الطب البيطري بأسيوط وقال: إنه تم منح تعويض كامل لجميع أصحاب الماشية والأغنام التي تم إعدامها.
وأوضح قدري أن مشروع مكافحة البروسيلا يعود لعام 1986م ورغم هذه الإصابات إلا أن أسيوط تعد من ضمن المحافظات شبه الخالية من الإصابة بالمرض بسبب الجهود المستمرة التي تبذل خلال الاختبارات الدورية لتجمعات الماشية والأغنام في المواقع الحكومية والأهلية.
وأوضح مدير عام الطب البيطري أنه خلال الشهر الأخير تم إجراء فحص مختبري لكافة الحالات التي من الممكن الاعتقاد بإصابتها وتجاوزت 7 آلاف حالة لم

يوجد بها إصابات سوي في 84 حالة فقط، وذلك من خلال اختبار عينات 2187 بقرة توصل من خلالها إلي 8 حالات إيجابية مصابة، بالإضافة لعينات تعداد 3085 من الجاموس ومن خلالها تم اكتشاف 3 حالات إيجابية فضلاً عن عينات 1875 من الأغنام اكتشف من خلالها إصابة 72 حالة بينما تم أخذ عينات 49 من الماعز واكتشفت الإصابة في واحدة، مضيفاً أنه تم إعدام جميع الحالات وصرف التعويضات لأصحابها في مدة زمنية بسيطة.