رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منع وفد عربى وأجنبى من التوجه عبر كوبرى السلام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت السلطات المصرية منع عدد من الأفراد العربية والأجنبية من رجال الاعمال والمستثمرين من عبور الجهة الشرقية لقناة السويس عبر كوبرى السلام لليوم الثالث لتوجههم الى غزة لحضور الملتقى الاول للاستثمار بفلسطين على التوالى، وذلك بسبب عدم حصولهم على تصريح دخول.

وكان امس الاول قد قاموا بغلق طريق بورسعيد الاسماعيلية بجوار كوبري السلام عقب منعهم من العبور للضفة الشرقية من القناة، ولكن تمكنت قوات الامن من احتواء الازمة وفض هذا الاعتصام.
كان اللواء محمد عيد مدير امن الاسماعيلية واللواء محمد فريد الحاكم العسكري وقوة من رجال القوات المسلحة قد انتقلوا للموقع لمعرفى ملابسات واقعة قطع الطريق وتبين قيام نحو 124 شخصًا يستقلون 4 أتوبيسات

من جنسيات من دول كندا والنمسا وبريطانيا وتونس والجزائر والمغرب والسعودية وقطر والأردن وبصحبتهم مصرى بقطع طريق الاسماعيلية بورسعيد أمام كوبري السلام، وذلك بعد أن رفضت الجهات الأمنية عبورهم للضفة الشرقية للقناة بعد ان أكدوا باتجاههم إلى غزة عن طريق معبر رفح لحضور مؤتمر اقتصادي وذلك لعدم حصولهم على تصريح بذلك.
وقامت السلطات المصرية على الفور بتسكين هؤلاء الاشخاص داخل أحد الفنادق بمحافظة الاسماعيلية فى انتظار موافقة السلطات المصرية بالعبور.