رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"إسماعيل" يطالب الحكومة بتطهير الصحراء من الألغام

محلية

الاثنين, 07 مايو 2012 18:16
إسماعيل يطالب الحكومة بتطهير الصحراء من الألغام
الشرقية – ياسرمطرى:

طالب د.فريد إسماعيل نائب مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة بالشرقية ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي حكومة الدكتور كمال الجنزوري بالتحرك العاجل لتطهير الصحراء الشرقية والغربية من الألغام التي قام الكيان الصهيوني بزراعتها أثناء الحرب.

واستنكر إسماعيل خلال طلب الإحاطة الذي قدمه إلي رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التعاون الدولي عدم وجود إرادة سياسية حقيقية مقترنة بإجراءات عملية فعالة لتطهير تلك الألغام  بالرغم من إعاقتها استغلال 4.8 مليار برميل

بترول بالإضافة إلى 13.4تريليون قدم مكعب من الغاز وأيضا إعاقة استزراع قرابة مليوني فدان من أخصب الاراضي الزراعية  هذا بخلاف القتلى والمصابين من آثار انفجار تلك الألغام  فضلا عن عرقلة حركة السياحة والتنمية في تلك المناطق.
وطالب وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي الحكومة بالمطالبة العاجلة للدول الأوربية التي شاركت في زراعتها أثناء الحرب العالمية الثانية وهى
ألمانيا وبريطانيا وايطاليا بإزالة تلك الألغام ودفع التعويضات المناسبة وكذلك مخاطبة الكيان الصهيوني ومطالبته بإزالة أكثر من خمسة مليون لغم من سيناء .
وأكد عضو الهيئة البرلمانية للحرية والعدالة أن الصحراء الغربية بها 22 مليون لغم حسب تقرير الأمم المتحدة بالتعاون مع الحكومة المصرية في عام 2003، بالإضافة إلي 5 ملايين لغم زرعها الكيان الصهيوني بسيناء.
وأوضح إسماعيل أن إزالة تلك الألغام من شأنها تغيير خريطة مصر بتحقيق نهضة سياحية غير مسبوقة وتنمية شاملة توفر ملايين الفرص من العمل، وتوطن الملايين من أبناء مصر وتفتح آفاقا جديدة للمستقبل .

أهم الاخبار