رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الإدارية" تحيل طعن عكاشة للمفوضين

محلية

الاثنين, 07 مايو 2012 13:48
الإدارية تحيل طعن عكاشة للمفوضين
كتبت- هدير يوسف:

أحالت المحكمة الإدارية العليا الطعن المقام من توفيق عكاشة رئيس مجلس ادارة قناة الفراعين والذى طالب فيه بإصدار حكم قضائي بإلغاء الحكم الصادر ضده من محكمة القضاء الإداري بوقف بث قناة الفراعين في الفترة الزمنية المخصصة لبرنامج مصر اليوم الذي يقدمه ووقف بث أي برنامج آخر في أي فضائية يقدمه، الى هيئة المفوضين لإعداد تقرير بالرأى القانونى تمهيدا لإصدار حكم قضائى.

وأكد عكاشة فى طعنه أن القناة تتمسك بميثاق الشرف الاعلامي العربي المعتمد من مجلس وزراء الاعلام العرب وانها تراعي اصول الحوار وآدابه خاصة ما يعرض أو يذاع علي الهواء مباشرة وتتمسك بأخلاقيات المجتمع العربي وتتمسك بالقيم الدينية والاخلاقية.
وقال إن محكمة القضاء الاداري قامت بإصدار الحكم دون ان تستمع إلي دفاعه

القانونى, حيث ذكرت المحكمة في حيثياتها أنها اطمأنت للمستندات والكشوفات المقدمة إليها والتي تحتوي علي ألفاظ مخالفة للآداب العامة دون أن تعطي لعكاشة والقناة فرصة للدفاع.
واشار الى أن ألفاظه علي الهواء تتميز باللغة العامية الدارجة وان القناة لا تفسد اخلاق المجتمع والدليل علي ذلك عدد المشاهدين لهذه القناة بالملايين في مصر والوطن العربي والعالمي.
وأكد في نهاية طعنه أن وقف برنامجه يتوقف عليه نتائج تعذر تداركها منها حرمانه من ممارسة حقه الدستوري والقانوني في تقديم برنامجه علي قناة الفراعين.

أهم الاخبار