اعتماد 29 مليون جنيه لدعم مستشفيات مطروح

محلية

الاثنين, 07 مايو 2012 12:56
اعتماد 29 مليون جنيه لدعم مستشفيات مطروح
كتب - ناصر فياض:

أعلن الدكتور فتحي البرادعي وزير الإسكان، أنه تم اعتماد 10 ملايين جنيه لعشر وحدات غسيل الكلوى في محافظة مطروح و10 ملايين لعشر حضانات،  و5 ملايين جنيه، لأجهزة رنين مغناطيسى، و4 ملايين جنيه لرفع كفاءة العاملين بالقطاع الطبى، مشيرا إلى أن وزير الصحة سوف يقوم بزيارة إلى المحافظة على رأس وفد من الوزارة قريباً.

وأضاف أنه تم اعتماد16 مليون جنيه لمحول الكهرباء الخاص بمحطة تحلية المياه، كما تم اعتماد مبلغ 6 ملايين جنيه لشراء سيارات نقل للمياه، وسيبدأ توريد 19 سيارة

فى شهر يوليو القادم، بالإضافة إلى 5 ملايين جنيه لاستكمال خزان إضافى لمحطة مياه سيوة.
وأوضح وزير الإسكان أنه سيتم إنشاء خزانات استراتيجية لمواجهة أزمة نقص المياه فى مطروح، ينتهى خزانان منها فى شهر يونيو القادم، والانتهاء من شبكة الصرف الصحى فى يونيو 2012، بتكلفة 155 مليون جنيه، وسوف يتم الانتهاء من التوسعات فى سبتمبر 2012.
وأضاف "البرادعى"، فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزراء الصحة والنقل والرى ومحافظ مطروح،
عقب اجتماع رئيس الوزراء، أنه تم استعراض مجموعة كبيرة من طلبات نواب محافظة مطروح، خلال لقائهم اليوم الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء، مشيراً إلى وجوداستجابة للكثير من الطلبات.
من جانبه قال الدكتور هشام قنديل وزير الرى، إن المصدر الأساسى للمياه فى مطروح من محطة العلمين، مشيرا إلى وجود تعديات قبل وبعد محطة المياه، وأنه سيتم التركيز فى المستقبل على التوسعات فى تحلية مياه البحر خلال عامين، حتى يتم التغلب على التعديات على نقل المياه.
وأشار إلى تشكيل لجنة  للاتفاق على تحديد منسوب معين من المياه خلال الصيف، كما سيتم التنبيه على قرى المحافظة باستخدام مياه الصرف المعالج للزراعة، حتى لا تتأثر الكميات المخصصة للشرب.

أهم الاخبار