عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اجتماع لحل أزمة شركات المحمول مع هيئة البترول

المهندس هاني ضاحي
المهندس هاني ضاحي

أعلن المهندس هاني ضاحي رئيس الهيئة العامة للبترول انه تقرر اجتماع عاجل مع رؤساء شركات المحمول بالبلاد خلال الاسبوع الحالي لبحث المشاكل التي تظلموا منها لهيئة البترول بعدم وصول السولار اليهم.

وقال رئيس الهيئة في تصريحات خاصة لـ"لوفد" أن شكوي شركات المحمول أفادت بوجود أزمة سولار وعدم تغذية شبكات محطات التقوية بالوقود الكاف مما يهدد بقطع الخدمة عن عدد من المشتركين في الاحياء التي يتم قطع الخدمة عنها.
كما تضمنت شكوي شركات المحمول التي تسملتها الهيئة العامة للبترول امتداد أزمة الوقود إلي عملية نقل السولار وتعرض السيارات إلي القبض عليها من شرطة التموين بسبب قرار حظر نقل السولار في جراكن.
وأكد رئيس الهيئة انه وجه الدعوة لشركات المحمول لاعلان حاجتها الفعلية من الوقود والسولار لتوريد الكميات المقررة لتشغيل محطات

المحمول ليكون التعاقد بشكل منتظم بدلا من الحصول علي السولار بصورة غير منتظمة.
وأكد أن التعاقد لن يشمل المساس بالأسعار المقررة لبيع السولار  ومن جهة اخري أعلن رئيس الهيئة أنه يجري اعداد الخرائط بمحافظة الاسكندرية ومطروح لتنفيذ قرار مجلس الوزراء  بتوصيل الغاز الطبيعي الي جميع الاحياء لحل أزمة البوتاجاز خاصة في أيام  الطقس البارد كل عام.

كما تقرر إعادة فحص الوظائف في الأماكن بجميع قطاعات وزارة البترول لخلق فرص عمل عاجلة لابناء محافظتي الاسكندرية ومطروح لتنفيذ قرارات الحكومة بجلستها امس.