رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعوة لتوحيد المواقف بين الحركات الثورية

محلية

الجمعة, 04 مارس 2011 01:44
كتب ـ عمرو عبد الرحمن:

أعلنت اللجنة التنسيقية لحركات ثورة 25 يناير عددا من المطالب التى تقدم بها ممثلوا الحركات الثورية وذلك فى اجتماعهم الأول الذى عقد اليوم الخميس بمقر حزب التجمع.

وكان أهم هذه المطالب، استمرار الاعتصام فى ميدان التحرير إلى أن يصدر بيان رسمى من جانب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالاستجابة الفورية لكافة مطالب الثوار والتى لم يتم تنفيذ منها سوى مطلبين وهما تنحى الرئيس "محمد حسنى مبارك" وحل مجلسى الشعب والشورى.

فيما طالب المجتمعون بتشكيل حكومة مدنية

يكون جميع أعضائها من التكنوقراط وحل جهاز مباحث أمن الدولة وحل الحزب الوطنى وتغيير الدستور والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين، وحل الأجهزة المحلية والتنفيذية وإقالة جميع المحافظين.

إلى جانب مطالب أخرى على مستوى ميدان التحرير مثل، إنشاء لجان شعبية من المعتصمين لتأمين الميدان والمتظاهرين، وأخرى ذات بعد خارجى مثل دعوة الجيش المصرى لمساندة المصريين المحتجزين على الحدود الليبية – التونسية.

كما تصاعدت خلال الاجتماع دعوات أخرى شددت على رفض التفاوض (فى الغرف المغلقة) من جانب بعض الحركات الثورية مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، دونما تفويض من جانب باقى الحركات، ودون شفافية فى الأسس التى يتم التفاوض بناء عليها، بينما حذرت أصوات أخرى من الثورة المضادة، وانخفاض سقف مطالب الثوار، من إسقاط النظام الفاسد، إلى مجرد إسقاط الرئيس.

وأخيرا أبدى جميع الحضور رغبتهم فى توحيد المواقف وتقريب وجهات النظر، بما يحفظ للثورة قدرتها على الاستمرار، إلى أن يتم تنفيذ جميع أهدافها.

وقد تقرر فى ختام الاجتماع أن يتم التصويت على المطالب التى تم طرحها غدا فى السادسة مساء بمقر الحزب ذاته.

أهم الاخبار