رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعوة "الأهرام" لاختيار رئيس تحريرها



إجتمع عدد من صحفيي الأهرام في قاعة "محمد حسنين هيكل" يوم الخميس 3 مارس 2011، واتفقوا علي أن يكون اختيار قيادات المؤسسة بدءا من رئيس تحرير الأهرام اليومي بالانتخاب بوصفه أكثر الطرق شفافية وضمانا للكفاءة، وأقرو...ا الشروط التالية للترشح لمنصب رئيس التحرير خلال المرحلة الانتقالية لحين وضع قانون ديمقراطي بشأن المؤسسات الصحفية القومية.

  والشروط هي : 1ـــ إستبعاد القيادات التي أدارت العمل في المؤسسة أثناء حكم الرئيس المخلوع "حسني مبارك"، إحتراما لإرادة الشعب، ومصداقية الأهرام، بعدما حصلوا علي فرصتهم كاملة في قيادة المؤسسة. ولمنح الفرصة لوجوه جديدة. 2ــــ أن يكون المرشح من العاملين في الأهرام اليومي . 3ــــ أن يكون مهنيا، وألا تقل خبرته في العمل بالمؤسسة عن عشر سنوات. 4ــــ ألا يكون قد تورط في وقائع فساد أو سوء إدارة أو إهدار للمال العام. 5ــــ ألا يكون المرشح لرئاسة التحرير قد تورط في خلط الإعلان بالتحرير. 6ــــ ألا يكون قد عمل مستشارا لمسئول حكومي، أو رجل أعمال، أو شركة أو مصلحة محلية أو أجنبية إعمالا لقانوني تنظيم الصحافة رقم 96 لسنة 1996، ونقابة الصحفيين رقم 76 لسنة 1970، وميثاق الشرف الصحفي. 7ـــــ ألا يكون ـــ أو كان ــــ منضما إلي أي حزب أو جماعة سياسية.

 

8ــــ أن يقدم إقرار ذمة مالية يحال إلي

الجهات الرقابية للتأكد من صحته ومشروعية ثروته. 9ــــ أن يراعي المرشح بعد انتخابه اختيار معاونيه بذات الشروط التي انتخب هو بمقضاها، ويلتزم بالاستماع إلي عموم الآراء في اختيار مجلس تحرير مهني يحظي بالاحترام. 10ــــ وأن يلتزم بتقديم تصور مفصل ودقيق للنهوض بالأهرام مهنيا، ويعمل علي تقليل الفروق بين الدخول، وان يكافئ المُمَيز والمُجتهد، ويُراعي الشفافية التامة في هذا الصدد. ــــ واتفق الحضور علي دعوة جميع صحفيي الأهرام اليومي إلي اجتماع عام يوم الأحد المقبل 6 مارس 2011 في تمام الوحدة ظهرا ، في قاعة "محمد حسنين هيكل" لاختيار قيادة للأهرام اليومي خلال المرحلة الانتقالية. ــــ وسيكون للحضور الحق في اختيار الأسماء التوافقية وفقا للمعايير السابقة، والتقدم بها إلي الجهات المعنية. ــــ وتشكل لجنة أثناء الاجتماع من بعض الزملاء غير المرشحين لتلقي طلبات الترشح، والاشراف علي عمليتي التصويت والفرز.