رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تشارك فى قمة النهوض بالتعليم فى أبوظبى

بوابة الوفد الإلكترونية

غادر القاهرة مساء اليوم الأحد جمال العربي وزير التربية والتعليم متوجها على رأس وفد إلى أبوظبي في زيارة للإمارات تستغرق أربعة أيام يشارك خلالها في فعاليات القمة العالمية الأولي للنهوض بالتعليم التي تبدأ الإثنين برعاية ولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ومن المقرر أن يلقي العربي خلال القمة كلمة يتناول فيها تجربة التعليم في مصر إلى جانب استعراض تجارب عدة دول في مجال التعليم خاصة التي نجحت في تطوير العملية التعليمية فيها مثل كندا وماليزيا وإيرلندا وفنلندا والمملكة المتحدة.
وتبحث القمة علي مدى ثلاثة أيام كيفية توفير التعليم المناسب للطلاب بأسلوب أفضل وأكثر فعالية بما يتناسب مع التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم إلي جانب بحث كيفية التعرف على متطلبات المجتمع

بالنسبة للتعليم، ودور القادة في إدارة عملية النهوض بالتعليم، وفعالية وتمويل العملية التعليمية، والعناصر الرئيسة المساهمة في تحقيق النهوض سواء من هيئات حكومية، وشخصيات تربوية، وطلاب، وأولياء أمور، وأيضا مشاركة القطاع الخاص والمؤسسات الخيرية.
ومن بين الشخصيات المشاركة في القمة جوردون براون رئيس الوزراء البريطاني السابق و"تاريا هالونين" الرئيسة السابقة لجمهورية فنلندا و "محيي الدين ياسين" نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم في ماليزيا، و"ماري هانافين" وزيرة التعليم السابقة في إيرلندا وعالم التغيير التربوي آندي هارجريفز.