رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شبكة محمول مدمرة بالقليوبية رغم أنف30 أسرة

محلية

الأحد, 06 مايو 2012 15:26
شبكة محمول مدمرة بالقليوبية رغم أنف30 أسرة
كتبت – مونيكاعياد:

"حب المال أصل لكل الشرور" بهذه الكلمات بدأت إحدي سكان عقار بمنطقة الخصوص بمحافظة القليوبية حديثها عن صاحب العقار الذي يهدد أكثر من 30 اسرة بالموت ويدمر نمو عقول الأطفال بالإشعاعات الضارة المنبعثة عن الشبكة، التي يصر على اقامتها أعلي سطح العقار رغم رفض جميع سكان العقار.

وهدد المالك سكان العقار بالطرد في حالة تعرضهم للشبكة واتلافها، وقالت إنهم لا يستطيعون في بعض الاوقات فتح صنبور المياة لاكتشافهم ان المياه تكهربهم .
يعيش سكان العقار رقم 1 بشارع أبو بكر الصديق بالخصوص حالة من الرعب والفزع ، ولا يستطيعون النوم ليلا ونهارا، بسبب وجود محطة محمول عملاقة فوق سطح العمارة ووجود سنترالات مولدة للمحطة داخل الشقة بالدور 11ومولد كهربائي بالدور الارضي .
وقال "أسامة محمود" احد سكان العقار  اخاف علي اطفالي ولا نعرف طعم النوم حيث يدخل ويخرج للعقار ناس لا نعرفهم من عمال تابعين للمحطة من أعمال صيانة واصلاح ولا يستطيع احد ايقافهم، واضاف في شكواه حاولنا التحدث لمالك العقار قال لنا "اللي مش عاجبه يسيب البيت"، فهدف صاحب العقار جمع الاموال دون النظر علي آدمية سكانه .
ورفض سكان العقار الاستسلام وتسليم منازلهم التي لها ذكريات جميلة متعلقة به ولن يجدوا بديلا لها، ورفعوا شعار "لا للاستسلام" فقاموا بتحرير عدة محاضر ضد "جمال عبد الناصر" صاحب العقار يفيد بقيامه بالتكسير علي سطح العقار بالتعاقد مع الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول بغرض تركيب محطة محمول وتخصيص شقة لتجهيزها باجهزة تقوية تؤثر علي تشويه العقول وعلي صحة السكان، كما قام بوضع محمول كهربائي ومحطة تقوية اتصالات في محل اسفل العقار ، ليقع السكان محاصرون من اسفل واعلي للمحطات التقوية .
كما شهدت احدي شقق العقار لحريقة اصيب جميع سكان العقار بحالة من الفزع والرعب خوفا من امتداد الحريق للشبكة مما يؤدي الي انفجار العقار ويسقط مئات الضحايا .
وهدد سكان العقار باعتصام مفتوح وغلق العقار ومنع دخول اي عامل من الشركات التابعة لمحطة التقوية ، وقالوا ان جمال صاحب العقار خاف علي نفسه وترك شقته ونقل للسكن في عقار اخر 
وقالت المحامية "الين انطون رمزي" وكيلة سكان العقار ان المعاينة

الهندسية التي قامت بها إدراة الوحدة المحلية لمدينة الخصوص غير مكتملة حيث قام المحامي الخاص بشركة موبنيل بمنع فريق المعاينة وتم اثبات ذلك في المحضر وعند سؤاله عن محتويات الشقة افاد بانه يوجد بها بطاريات وتكييفات لحوالي عشرة شركات مختلفه تابعة لشركة محمول .
تبين من معاينة الوحدة المحلية للعقار انه تم تركيب كابلات كهربائية تمر بالمواسير بغرفه خلف الاسانسير ، كما تبين من المعاينة لسطح العقار وجود غرفتين يخرج منها كابلات واسلاك كهربائية تنزل عن طريق فتحات بسقف شقة تقع بالدور الثاني عشر واسلاك وكابلات نازلة في البلكونة للشقة الموجودة بالدور الثاني عشر.
وثابت من المعاينة  ان محطة الخصوص تعد من المحطات الاساسية ذات القدرات العالية والتي يتولد عنها نشاط كهرومغاطيسي يضر بصحة الانسان مما يؤثؤ بحياته ومعيشته ، حيث ان الحد الاقصي لكثافة القدرة الكهرومغناطيسية التي يتعرض لها الجمهور يجب الا تزيد  عن (0.4 مللي وات / سم2) وذلك لتحقيق الامان والمحافظة علي صحة الانسان والبيئة طبقا لقرارات منظمة الصحة العالمية والمفوضية الدولية للحماية من الاشعاع .
وأكدت "الين" أن صاحب العقار وشركة المحمول لم يراعوا الاشتراطات الصحية للمحطات الاساسية للتليفون المحمول مما يؤثر علي سكان العقار بشكل مباشر وخاصة الاطفال الذي  يكونوا اكثر عرضة للأشعة الكهرومغناطيسية يؤثر في نموهم مما يعرضهم للخطر  .
وناشد سكان العقار النائب العام لينقذهم من مثلث الرعب "صاحب العقار وصاحب المحطة والاضرار الصحية والنفسية".

أهم الاخبار