مصر تشارك فى القمة العالمية للنهوض بالتعليم

محلية

الأحد, 06 مايو 2012 12:40
مصر تشارك فى القمة العالمية للنهوض بالتعليم
كتب _ زكى السعدنى :

تشارك مصر بفاعليات القمة العالمية للتعليم 2012 والتى يقوم على تنظيمها مجلس أبو ظبي للتعليم خلال الفترة من 7 حتى 9 مايو 2012، تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.يمثل مصر جمال العربى وزير التربية والتعليم.

وتناقش القمة تجارب الدول وخبراتها حول كيفية توفير التعليم المناسب للطلاب بأسلوب أفضل وأكثر فعالية بما يتناسب مع التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم.
وسيتم خلال القمة مناقشة العديد من الموضوعات، مثل

كيفية التعرف على متطلبات المجتمع من التعليم، ودور القادة في إدارة عملية النهوض بالتعليم، وفعّالية وتمويل التعليم وإشراك العناصر الرئيسية في تحقيق النهوض (كالجهات الحكومية والشخصيات التربوية والطلاب وأولياء الأمور والقطاع الخاص والمؤسسات الخيرية).
ويتصدر قائمة المتحدثين الرئيسيين غوردون براون رئيس الوزراء البريطاني السابق والسيدة تاريا هالونين الرئيسة الفنلندية السابقة والسيد محيي الدين ياسين نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم في ماليزيا وماري هانافين وزيرة التعليم السابقة
في أيرلندا والسيد خلدون خليفة المبارك الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للتنمية والسيد آندي هارغريفز العالم الرائد في مجال التغيير التربوي، فيما سيدير الحوارات في القمة السيد تيم سيباستيان الإعلامي الشهير في هيئة الإذاعة البريطانية ومقدم مناظرات الدوحة، والذي سوف يدير النقاشات مع أكثر من 30 متحدثاً آخر من بينهم وزراء سابقون ومدراء تنفيذيين وأكاديميون وقادة المجتمع المدني.
وتسعى القمة العالمية للنهوض بالتعليم إلى تحقيق نتائج ملموسة ذات الأثر البعيد على الأنظمة التعليمية على الصعيدين المحلي والدولي، فضلاً عن التعرف على الخبرات والتجارب ونشرها من خلال تقرير كامل.
وستطلق القمة مجموعات عمل تقوم بمتابعة تحليل الدروس المستفادة من جهود التغيير في مختلف أجزاء العالم.

 

أهم الاخبار