رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشريف: BBC النموذج الأمثل لماسبيرو

أكد الدكتور سامى الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الجديد أنه سيبدأ مسيرة الإعلام الذى يليق بمصر الحرة والآمنة التى دفع شهداء 25 يناير دماءهم فداء لها.

وقال الشريف فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط :إن قرار تعيينه قد صدر فى وقت سابق اليوم من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة..معربا عن تقديره للمجلس لهذا القرار والثقة التى منحه إياها.

 

وقال: إنه يتمنى أن يكون عند حسن ظن المجلس الأعلى الذى كلفه بهذه المهمة فى هذه المرحلة الفاصلة التى تشهدها مصر.

وأضاف سامى الشريف فور صدور القرار بتعيينه لتولى هذا المنصب أن هؤلاء الشهداء من واجبهم علينا جميعا أن نرد لهم الجميل ببناء مصر الجديدة فى جميع المجالات بما فى ذلك الإعلام.

وكان الدكتور سامى الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الجديد يشغل منصب وكيل كلية الإعلام وعميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة لتكنولوجيا المعلومات ، وطالما دعا إلى تحرير الإعلام من

سطوة الحكومة أو الحزب الحاكم، بحيث تكون وسائل الإعلام مملوكة للشعب والدولة بجميع أطيافها، ولتكون لسان حال الشعب ووسيلة تعبر عن كل الآراء لخلق مجتمع ديمقراطي حقيقي.

كما كان يؤكد دوما على أن نموذج الهيئات العامة هو الأنسب كمثال هيئة الإذاعة البريطانية وذلك يؤدي إلى توفر وسائل الإعلام المسموعة أو المرئية للجميع لا تخضع للحكومة أو الحزب الحاكم، ولذلك دائما نجد صداما بين هيئة الإذاعة البريطانية وبريطانيا الدولة "مجلس لوزراء."

ويعد الدكتور سامى الشريف واحدا من أبرز الأكاديميين فى مجال الإعلام ،كان يتم الاستعانة به بشكل مستمر فى لجان تحكيم المهرجانات الإعلامية الدولية والعربية.