عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرقابة الإدارية تحقق في تجاوزات برنامج "سورة وصورة"

بدأت هيئة الرقابة الإدارية التحقيق في البلاغ المقدم ضد الإعلامي محمود سعد, والقائمين علي برنامج "سورة وصورة" الذي أذيع في شهر رمضان الماضي. جاءت التحقيقات, بشأن التجاوزات التي شهدها البرنامج, والتي تضمنت توزيع الجوائز المالية ورحلات الحج والعمرة علي أشخاص بعينهم سبق الاتفاق معهم قبل تصوير الحلقات.

تضمن البلاغ أن فريق عمل البرنامج وبينهم محمود سعد كانوا يتفقون مسبقا مع الأشخاص المقرر ظهورهم في البرنامج على أنهم الفائزين بجوائز الحلقات وقيمتها 50 ألف جنيه ورحلة حج وأخري عمرة في كل حلقة, ويطلعوهم علي سؤال الحلقة وإجابته لإعطائهم الجوائز المقررة, وهو ما يعد إضرارا بالمال العام وتسهيل استيلاء الغير عليه بدون وجه حق, وبالمخالفة للقانون- علي حد ما جاء بالبلاغ-.

كان اللواء طارق مهدي المشرف العام علي اتحاد الإذاعة والتليفزيون والمعين من قبل المجلس الأعلي للقوات المسلحة قد أصدر قرارا يوم السبت الماضي بتخفيض أجر الإعلامي محمود

سعد إلي مليون جنيه ونصف المليون بعد احتجاجات موظفي التليفزيون بسبب الأجر المبالغ فيه الذي كان يتقاضاه سعد نظير تقديمه حلقات برنامج "مصر النهاردة" علي شاشة التليفزيون المصري, والذي تجاوز 7 ملايين جنيه. وما أعقب تلك الاحتجاجات من مبادرات أطلقها عدد من رؤساء القطاعات والقنوات والمذيعين بعد الحصول علي كامل أجورهم, والاكتفاء بأساسي الأجر فقط

وأعلن سعد انسحابه من تقديم البرنامج عقب قرار اللواء المهدي, وأعلن ذلك في مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء" علي قناة دريم, وتم إنهاء التعاقد المبرم بينه وشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات الخاص بتقديمه حلقات البرنامج.