استغاثة موظفات حضانات الشبان المسلمين بالشرقية

محلية

الخميس, 03 مارس 2011 17:52
أحمد- إسماعيل:

تستغيث موظفات وعاملات حضانات جميعة الشبان المسلمين بمحافظة الشرقية من ظلم واستبداد على زكى رئيس مجلس إدارة الجمعية، وأعوانه . وقالوا إنه عند تعاقدهن أجبرهن على التوقيع على استقالة مقدمة، بالإضافة إلى شيك على بياض،بالإضافة إلى ذلك أنه لا يعطيهن مستحقاتهن إلا فى أيام الدراسة فقط، وفى الإجازة يتم التعامل معاهن على أنهن مفصولن حتى لا يحصلن على رواتبهن فى إجازة الصيف.

وأضافن أنه يفرض الإجازة الاعتيادية عليهن فترات معينة ،وكذلك فرض الإجازة العارضة والتى يقيدها بمواعيد، رغم

أنه فى المنشآت الاخرى يتم الحصول عليها طوال العام .

وتابعن انهن لا يحصلن على إجازات ، إذا تعرضت أية موظفة أو معلمة لظرف طارئة جعلهن يتغيبن عن العمل يكون اليوم بثلاثة أيام، بالإضافة للفصل التعسفى للمشرفات اللاتى تعملن منذ اكثر من عشر سنوات.

وأضافن أنهن يحصلن على مرتبات لا تكفيهن فى هذه الظروف الصعبة خاصة أن جميعهن حالتهن الاجتماعية والعائلية سيئة ، حيث يبلغ

مرتب الموظف الذى يعمل منذ حوالى 19 عاما 400 جنيه فقط لاغير، فى حين أنه يعطى لأقاربه الذين تم تعينهم مبالغ مالية كبيرة .

كما أنه استولى على فناء الحضانات ليستخدمها كمحلات تجارية استثمارية له مما يتعارض قانونا مع شروط الحضانات ،ضاربا بذلك جميع القوانين عرض الحائط، وأنهن حاولن أن يشتكن للمحافظ السابق لكنه استطاع بأمواله إيقاف جميع الشكاوى.

وعلمت بوابة الوفد الإلكترونية من مصدر مسئول بحضانات الشبان المسلمين بالزقازيق أن على زكى رئيس مجلس الإدارة أمر بتعيين مديرة لإحدى الحضانات والتى كانت تعمل "كشير" فى كنتين الحضانة بالرغم من أنها حاصلة على مؤهل متوسط، وكان كل مؤهلاتها أنها قريبته.

أهم الاخبار