عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب يفتح ملف الصرف الصحى فى الإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اجتمع النائب محمد حسن عضو مجلس الشورى بمدير هيئة الصرف الصحى بالإسكندرية لبحث أزمة الصرف الصحى بعزبة "الزياتين" بحى المنتزة بحضورعدد من أهالى العزبة.

وقال النائب محمد حسن: إن مشكلة الصرف الصحي بعزبة الزياتين بدأت منذ عام 2009 منذ إنشاء المحطة ولم يتم معالجتها بطريقة صحيحة مما يسبب في تسرب مياه الصرف الصحي إلي الأراضي الزراعية، مما أدى الى تلف الأراضى.
وأضاف حسن أنه قام بعرض مشكلة شارع الحريري بعزبة "أسكوت" الذي يعانى من عدم وجود شبكة صرف الصحي به على رئيس الهيئة الذى وعده بإنهاء المشكلة.
كما اجتمع حسن بإدارة هيئة الطرق لمتابعة حملة "شوارعنا" لتجميل وصيانة شوارع الإسكندرية وتستهدف الحملة تنفيذ 5 مشروعات هى إسكندرية "بلا حفر" لرصف وترميم شوارع المحافظة ومشروع "إسكندرية بلا زحام " ويـأتى بالتنسيق مع إدارة المرور للمساهمة فى القضاء على اللاختناقات المرورية بالإسكندرية.
كما تستهدف الحملة تنظيف كل شوارع

المحافظة من خلال مشروع "اسكندرية نظيفة" عن طريق تأجير سيارات لرفع القمامة وبمشاركة المتطوعين، ومشروع "العبورالأمن" لإقامة بناء معديات وسلالم بطول ترعة المحمودية وبناء كبارى مشاة على خط السكة الحديد بشرق الإسكندرية ومشروع" انارة الإسكندرية" لصيانة أعمدة الإنارة بالمحافظة.
ومن جانبه صرح المهندس محمد عبد اللطيف مدير هيئة الطرق بأن هناك نقصا فى مادة "البورمين" المستخدمة في عملية الرصف التى يتم استيرادها من الخارج، مؤكدا أن العمل سيستكمل بالمشروع فور وصول هذه المواد.
ويذكر أن النائب الوفدى حسنى حافظ كان قد ناقش من قبل مشكلات الصرف الصحى بعزبة منسى شرق المدينة.